أخبار عاجلة

الصماد يعلن إحباط مخطط للقضاء على استقلال الشعب اليمني

اليمن/ نبأ- أفادت وكالة “رويترز”، بأن حزب “المؤتمر الشعبي العام” أكد مقتل العميد طارق صالح نجل شقيق الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح.

بدورها، نقلت “وكالة الأناضول” عن قيادي في الحزب قوله، إن طارق قتل خلال المواجهات التي نشبت في صنعاء جراء محاولة إنقلاب صالح على اتفاق الشراكة.

من جانبه، اعتبر رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد، أن الدعوات إلى ما يسمى الانتفاضة في صنعاء ترافقت مع الغزل بدول العدوان وتلاها تحرك عناصر الفتنة.

وقال الصماد إنه كان من الضروري تحرك الدولة لمواجهة المخطط التآمري الخطير بتعاون الجميع مع المؤسسة العسكرية، لافتاً إلى أن ما جرى هو إحباط أكبر وأخطر مخطط للقضاء على استقلال الشعب اليمني.

وفي نفس السياق، أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الثلاثاء، أن اليمن نجت من أيدي المعتدين الذين سيأسفون على ما فعلوا، مشيراً الى أن الجميع يعلم من يقدم للإرهاب الدعم بالمال والسلاح.

روحاني وفي كلمة له خلال مؤتمر الوحدة الإسلامية، أشار الى أن الذين قاتلوا الإرهاب في سوريا والعراق لهم النصيب الأكبر بانهياره في المنطقة، لافتاً الى أن الأمر المحزن يتمثب بالعلاقات التي تعقدها بعض دول المنطقة مع كيان الإحتلال.