أخبار عاجلة
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والملك الأردني عبد الله الثاني، في عمَّان (صورة من الأرشيف)

قمة مصرية أردنية فلسطينية الإثنين لـ”الرد” على قرار ترامب

فلسطين المحتلة، الأردن / نبأ – تنعقد قمة مصرية أردنية فلسطينية، يوم الإثنين 11 ديسمبر / كانون الأول 2017، في القاهرة، للبحث في ردّ موحّد ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل”، وقراره نقل السفارة الأميركية إليها.

وذكرت قناة “الميادين” التلفزيونية إنّ رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس غادر رام الله بشكل عاجل إلى القاهرة، يوم الأحد 10 ديسمبر / كانون الأول، برفقة وفد رفيع المستوى. وتأتي هذه القمة المرتقبة عقب اتصالين هاتفيين أجراهما الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع عباس والملك الأردني عبد الله الثاني.

وبحسب وكالة “بترا” الأردنية للأنباء، فقد تلقّى الملك عبد الله الثاني اتصالاً هاتفياً من السيسي “جرى خلاله بحث التطورات المتعلقة بالقدس”، وأكد الملك الأردني، خلال الاتصال، “ضرورة دعم الفلسطينيين في مساعيهم لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وأهمية تكثيف الجهود العربية والإسلامية والدولية لحماية حقوق الفلسطينيين والمسلمين والمسيحيين في مدينة القدس التي تشكل مفتاح تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

من جهتها، ذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية للأنباء أنّ عباس بحث مع السيسي هاتفياً “استكمال المشاورات حول آخر المستجدات”، عقب قرار الإدارة الأميركية الاعتراف بالقدس “عاصمة لإسرائيل”، مشيرة إلى “اتفاق بين الرئيسين على استمرار التشاور لتنسيق المواقف المشتركة”.