أخبار عاجلة

سليماني يعرض دعم المقاومة الفلسطينية بعد تطورات القدس

طهران/ نبأ- أجرى  قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني اتصالا هاتفيا بفصائل المقاومة الفلسطينية، وعلى رأسها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.

وأكد سليماني خلال اتصاله على دعم إيران الكامل والشامل للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني، مشددا على جهوزية كافة حركات المقاومة في المنطقة للدفاع عن المسجد الأقصى.

من جهة ثانية، نشرت عدة مواقع صورا لسليماني مرفوعة قبالة قبة الصخرة في المسجد الأقصى.

في السياق، أكد وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس سيعجل بدمار إسرائيل، ويعزز من وحدة المسلمين.

من جهته، شدد رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة الجنرال محمد باقري على أن الخطوة التي اتخذها ترامب قد تكون بداية انتفاضة فلسطينية جديدة، واصفا إياها بالخطوة الحمقاء.

وقد شجب صناع القرار في إيران إعلان ترامب بما في ذلك نقل السفارة الأميركية إلى القدس.

الرئيس الإيراني حسن روحاني، دعا خلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إلى استمرار الانتفاضة الفلسطينية حتى تحقيق تطلعات الفلسطينيين.

وشدد روحاني على ضرورة تصدي الفصائل الفلسطينية والعالم الإسلامي للمخطط الأميركي الإسرائيلي “عن طريق الوحدة والمقاومة”، مؤكدا أن “إيران ستبقى واقفة إلى جانب الشعب الفلسطيني”.

من جانبه أشاد هنية بموقف إيران “في دعم القضية الفلسطينية”، مضيفاً “نتطلع إلى قرارات واضحة من القمة الإسلامية في تركيا بشكل يرقى إلى مستوى الجموع الثائرة”.