أخبار عاجلة

بلومبيرغ: السعودية بصدد إنشاء منظمة لإدارة أصول الأمراء المحتجزون في الريتز

السعودية/ نبأ- تخطط السعودية لانشاء هيئة جديدة لإدارة الأصول التي تخلى عنها الأمراء المحتجزون في “الريتز كارلتون”، في إطار اتفاقات التسوية فيما يسمى حملة مكافحة الفساد.

ونقلت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية عن مصدر مطلع، إن المملكة تتحدث مع مستشارين حول كيفية إقامة هذا الكيان الذي من المقرر أن يبيع الحيازات التي يسلمها المليارديرات والأمراء مقابل حريتهم.

وتابع المصدر، أن هاني حلواني، رئيس الاستثمارات المباشرة في شركة “سنابل” للاستثمارات، سيساعد في إدارة الكيان المزمع إنشاؤه.

في سياق متصل، أكد حساب “العهد الجديد” على موقع “تويتر”، أن ولي العهد محمد بن سلمان أمر قبل اسبوعين باعتقال المحامي والمستشار القانوني محمد بن أحمد الضبعان، واحتجزه مع الأمراء بفندق “الريتز كارلتون”.

وعن تفاصيل الواقعة، أوضح أن الضبعان اعتقل بسبب حصوله على مبلغ تجاوز 3 مليار، لقاء توسطه في شراء قطعتي أرض استولى خلالها على أموال تجاوزت عمولته، وان إحداهما كانت لقطريين.

وأوضح حساب “العهد الجديد”، إن الأرض الأولى اشتراها لإبن سلمان من ورثة الملك خالد، بقيمة 7 مليار، اما  الأرض الثانية اشتراها لقطريين من ورثة الملك عبدالله، بقيمة 3 مليار.