أخبار عاجلة
جثث شهداء من جراء غارات تحالف العدوان السعودي على محافظة صعدة شمال اليمن

24 شهيداً في اليمن.. جرائم جديدة لتحالف العدوان

تقرير ابراهيم العربي

يواصل طيران تحالف العدوان السعودي جرائمه البشعة بحق الشعب اليمني. ففي أقل من 24 ساعة، ارتكب التحالف جرائم عدة ذهب ضحيتها 26 شهيداً وعشرات الجرحى في مختلف المحافظات اليمنية، فيما تمكنت قوات الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” من إلحاق خسائر كبيرة بقوات التحالف وعملائها، في سلسلة عمليات عسكرية.

استهدفت طائرات التحالف سيارات المدنيين عند الجسر الرابط بين البرح ومقبنة وحيس في تعز، ما ادى إلى استشهاد 12 مواطناً، وكان قد سبقها جريمة أخرى راح استشهد خلال 3 مواطنين، بعدما استهدفت إحدى الطائرات سيارتهم في منطقة مقبنة في تعز أيضاً.

واستكمل التحالف غاراته في مديريتي غمر ورازح في محافظة صعدة شمال اليمن، ما تسبب باستشهاد 11 مواطناً في منطقة الشومية، هم 8 مواطنين بينهم امرأتين وطفل و3 مسعفين.

جرائم التحالف في اليمن لم تبق من دون رد، فنفذ مقاتلو الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” عملية إغارة على مواقع التحالف وميليشياته في محافظة الجوف، فيما تولت المدفعية اليمنية عملية قصف تجمعات التحالف في المحافظة.

وفي محافظة تعز، تم إحراق طقم وتفجير آلية للتحالف في جبهة الهاملي في مديرية موزع، كما استهدفت المدفعية تجمعات التحالف في الدفاع الجوي وتم قنص ثلاثة منهم بمناطق متفرقة في المحافظة.

وأفاد مصدر عسكري عن خسائر بشرية تكبدها التحالف إثر عملية عسكرية للجيش اليمني و”اللجان الشعبية” على مواقعهم في تبة القناصين وموقعي الغرفة والزرقة العسكريين، وأضاف المصدر أن مدفعية الجيش و”اللجان” قصفت تجمعات الموالين للعدوان غرب معسكر السلان وتباب الجروف في الجبهة ذاتها.

في السياق ذاته، هاجم الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” مواقع الجيش السعودي في جيزان، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات، وقصفت المدفعية اليمنية تجمعات وتحصينات تحالف العدوان خلف موقع الكرس وجوبح وشمال جحفان والكرس في المحافظة، ما أسفر عن مصرع وجرح عدد من تلك القوات وتدمير آلية عسكرية.

وفي عسير، استهدف قصف مدفعي من الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” تجمعات للجنود السعوديين في قرية مجازة وموقع الشبكة موقعاً إصابات فيهم، كما تم قنص جندي سعودي في القرية.