أخبار عاجلة
قوات الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الفلسطينيين بغعاز سام يسبب شداً في الأعصاب وآلاماً في العظام

15 شهيداً و666 جريحاً فلسطينياً.. والاحتلال يستخدم غازاً خطراً

فلسطين المحتلة / نبأ – ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 15، والمصابين إلى 666، منذ بدء المواجهات المستمرة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على طول الشريط الحدودي لقطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة قوله للصحافيين إن عدد الإصابات بين صفوف الرجال الفلسطينيين بلغ 487 إصابة، مشيراً إلى إصابة 164 بالإضافة إلى 15 إمرأة.

وأكد القدرة أن طواقم الإسعاف الفلسطينية تعرضت 15 مرة لنيران مباشرة من قوات الاحتلال الاسرائيلي لمنعها من أداء عملها الإنساني.

وفي سياق متصل، نقل موقع “الغد” الإلكتروني الفلسطيني عن القدرة تأكيده أن الاحتلال استخدم خلال الاشتباكات الأخيرة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة غازاً مجهول النوع يُسبب الاختناق الشديد والإغماء.

ولفت الانتباه إلى أن بعض الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات من جراء استنشاق هذا الغاز “كان أصحابها يعانون القيء والصداع وشد في الأعصاب وحرقة بالعين وآلام بالعظام”. وأضاف القدرة أنه “للأسبوع الثاني على التوالي لا يزال عدد من المصابين في مستشفى غزة الأوروبي تحت العناية السريرية من جراء استنشاق هذا الغاز المجهول”.

وتستخدم قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاط والغازات السامة ضد الفلسطينيين الذين يواصلون مواجهاتهم مع القوات منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب القدس “عاصمة” لإسرائيل، يوم 6 ديسمبر / كانون الأول.