أخبار عاجلة
جثة مقطعة الأوصال اثر غارات طائرات العدوان على سوق شهرة الشعبي في محافظة تعز

مجزرة جديدة ارتكبها تحالف العدوان: 100 شهيد وجريح في سوق في تعز

تقرير: إبراهيم العربي

يواصل تحالف العدوان الذي تقوده السعودية استهدافه للمدنيين الأبرياء في اليمن، مرتكباً مجزرة جديدة أودت بحياة أكثر من 100 شهيد وجريح، في غارات استهدفت سوق شهرة الشعبي في منطقة الحيمة السفلي بمديرية التعزية في محافظة تعز.

وأكد مكتب الصحة في محافظة تعز أن أكثر من 100 شهيد وجريح استقبلتهم المستشفيات إثر غارات تحالف العدوان التي استهدفت السوق، وقد تم نقل عشرات الضحايا إلى المستشفيات المتفرقة بين محافظتي تعز وإب، فيما لا تزال فرق الإنقاذ تقوم بتجميع الأشلاء والجثث المتفحمة من على جنبات السوق، في حين أفاد شهود عيان أن أشلاء الضحايا تناثرت على مسافة 300 متر من مكان الغارات، وأن العديد من الأهالي لم يتمكنوا من معرفة ذويهم نتيجة تفحم الجثث.

وتعليقاً على المجزرة، أعلن المتحدث الرسمي باسم حركة “أنصار الله”، محمد عبد السلام، في تصريح تلفزيوني، أن “تصعيد تحالف العدوان لا يمكن أن يستقبله اليمنيون إلا برفد الجبهات”، مشيراً إلى أن “مجزرة تعز وما سبقها دليل على الفشل الكبير الذي يسيطر على النظام السعودي ومن يقف خلفه”.

من جانبها، أدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية استمرار جرائم تحالف العدوان السعودي، معتبرةً، في بيان، أن “صمت الأمم المتحدة اتجاه ما يجري في اليمن إعلان شراكة مع العدوان في قتل اليمنيين”.

واستغربت الوزارة “استمرار الصمت والتقاعس الدوليين اتجاه هذه الجرائم اليومية التي يرتكبها التحالف بقيادة السعودية، ضارباً عرض الحائط بكل القوانين والأعراف الدولية”. كما ندد البيان بالغارات على مزرعة بمنطقة المساحيب التابعة لمديرية الجراحي في محافظة الحُديدة، ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين وجرح ثلاثة أخرين بينهم نساء.

وعلى صعيد المواجهات، استهدف الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” تجمعات عناصر تحالف العدوان في بعض المواقع على أطراف مديرية موزع في محافظة تعز بالقصف المدفعي، ما أدى إلى إصابة عدد من عناصر التحالف.