أخبار عاجلة
المتحدث باسم تحالف العدوان السعودي، تركي بن صالح المالكي

السعودية تتهم منسّق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن بـ”التضليل” و”الانحياز”

السعودية / نبأ – هاجم المتحدث باسم تحالف العدوان على اليمن الذي تقوده السعودية، تركي بن صالح المالكي، منسِّق ​الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك، معتبراً أنه “منحاز” لمن سماها “المليشيات الحوثية المدعومة من إيران”، في إشارة إلى حركة “أنصار الله”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المالكي قوله، في بيان، إن ماكغولدريك مستمر في “تضليل الرأي العام الدولي من خلال ترديده لما يتداول في المواقع الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة والداعمة للمليشيات الحوثية”، متهماً ماكغولدريك بـ”تسييس العمل الإنساني الموكل إليه”.

وقال المالكي: “إن هذا البيان (لماكغولدريك) يخلق حالة من الشك المستمر حول المعلومات والبيانات التي تعتمد عليها الأمم المتحدة ويطعن في مصداقيتها”، معتقداً بموجود “حاجة إلى أن تراجع الأمم المتحدة آلية العمل الإنساني وكفاءة موظفيها العاملين في اليمن ومراقبة أدائهم مجدداً”.

وكان ماكغولدريك قد أكد، يوم الخميس في بيان، أن الضربات الجوية للتحالف السعودي التي قتلت عشرات المدنيين اليمنيين خلال الأيام العشرة الماضية “تظهر “استخفافاً تاماً بالحياة الإنسانية”، واصفاً الحرب على اليمن بـ”السخيفة”.

وأوضح مكغولدريك “هذه الحرب غير العقلانية لم تسفر إلا عن دمار البلد ومعاناة هائلة لشعبه الذي يعاقب في إطار حملة عسكرية لا طائل منها”.