أخبار عاجلة
رئيس "هيئة الأركان" طاهر العقيلي، المعيّن من قبل تحالف العدوان السعودي

اليمن: إصابة قيادات في قوات هادي بينهم رئيس أركانه ومقتل عدد كبير من المرتزقة

اليمن / نبأ – أعلن مصدر عسكري يمني، يوم الجمعة 5 يناير / كانون الثاني 2018، عن إصابة عدد من قيادات الرئيس الفار عبد ربه منصور هادي التابعة لتحالف العدوان السعودي في كمين للجيش اليمني و”اللجان الشعبية” في منطقة اليتمة في مديرية خب والشعف شرق محافظة الجوف الواقعة شرق اليمن.

وأكّد المصدر إصابة رئيس “هيئة الأركان” طاهر العقيلي، المعيّن من قبل التحالف، بإصابة خطرة نتيجة انفجار لغم أرضي استهدف آلية عسكرية كان على متنها في مديرية الخَبْ والشّعْف، وتم نقله إلى السعودية لتلقي العلاج.

https://twitter.com/Military_MediaY/status/949283690739269634

وأكد “المركز الإعلامي للقوات المسلحة” التابعة لهادي إصابة رئيس العقيلي بلغم أرضي استهدف سيارة كانت تقله وبرفقته كل من محافظ محافظة الجوف أمين بن علي العكيمي ورئيس “هيئة الإسناد اللوجستي” اللواء أحمد الولي والعميد علي الهدي قائد “اللواء 101 مشاة” والعميد الركن طيار فيصل الجماعي، مدير مكتب رئيس “هيئة الأركان العامة”، وكلهم يتبعون لهادي.

 

وذكر موقع “المسيرة” الإلكتروني إن عدداً كبيراً من مرتزقة العدوان السعودي قتلوا، يوم الجمعة، في هجوم للجيش اليمني و”اللجان الشعبية” في منطقة مزوية في مديرية المتون بمحافظة الجوف.

وكان رئيس اللجنة الثورية في اليمن محمد علي الحوثي، قد أكد في تدوينة على حسابه على “تويتر”، أن الجيش و”اللجان” أصبحوا على مشارف مركز محافظة الجوف بعد سيطرتهم على أهم المواقع على أطرافها.