أخبار عاجلة
زعيم المعارضة الإسرائيلية إسحاق هيرتسوغ

زعيم المعارضة الصهيونية لـ”إيلاف”: بن سلمان أحد الثوريين في الشرق الأوسط

وصف زعيم المعارضة الصهيونية “إسحاق هرتسوغ” في مقابلة حصرية مع صحيفة “إيلاف” السعودية، محمد بن سلمان بأنه أحد الثوريين في الشرق الأوسط، فيما كشفت صحيفة سويسرية عن وجود تعاون عسكري قائم بين تل أبيب والرياض.

تقرير: حسن عواد

عندما يمدحك عدوك إعلم أنك تسير في الطريق الخطأ، هي قاعدة لا تتبدل.

فكيف بمن يدرك ذلك، ويمضي.

محمد بن سلمان ثوري يصنع تاريخا جديدا في الشرق الأوسط، بهذه الكلمات وصفه عضو الكنيست الإسرائيلي عن حزب العمل، وزعيم المعارضة الصهيونية اسحاق هرتسوغ.

وفي حديث خاص لصحيفة “إيلاف، السعودية هو الثالث على التوالي مع مسؤول إسرائيلي في إطار مسلسل التطبيع مع العدو، والذي يمثل خطوة أخرى على صعيد إخراج العلاقات مع الكيان الاسرائيلي إلى العلن، اعتبر هرتسوغ أن مواقف وليي العهد السعودي والإماراتي وتوجهاتهما مثيرة للإعجاب والمشاعر، كاشفا عن زيارة قام بها إلى الأردن، ومصر حيث التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى لقائه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عدة مرات، ودعوته إلى إلقاء خطاب من على منبر الكنيست.

وناشد هرتسوغ من على منبر “إيلاف”، الدول العربية وعلى رأسهم السعودية، للعمل من أجل الخروج من الطريق المسدود في عملية السلام، مشيرا إلى المصلحة المشتركة التي تجمع بين تل أبيب والدول العربية في مواجهة إيران، مثل مصر والأردن والسعودية والإمارات والمغرب والبحرين والكويت وعمان، بحسب تعبيره.

وليس بعيدا عن ملف التطبيع، كشفت صحيفة “بازلر تسايتونغ” السويسرية عن وجود تحالف سري بين الرياض وتل أبيب، لكبح جماح إيران وتقويض طموحاتها الإقليمية، ناقلة عن مراسلها “بيير هويمان” في الأراضي الفلسطينية المحتلة تأكيداته وجود تعاون عسكري قائم بين الطرفين.