أخبار عاجلة

روحاني باستقبال رئيس برلمان قطر: نرفض الضغط غير العادل على القطريين

طهران/ نبأ- قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، إن بلاده ترفض الضغوط المفروضة على قطر ووصفها بغير العادلة، مبديا استعداده لتوثيق التعاون معها في شتى المجالات.

وشدد روحاني خلال استقباله رئيس البرلمان القطري، أحمد آل حمود؛ على أن ممارسة الضغوط على قطر بأي شكل من الأشكال مرفوضة، وإذا كانت هناك خلافات بين دول المنطقة سيما بين دول الجوار يجب تسويتها من خلال إجراء الحوار.

وأكد روحاني توفر الإرادة السياسية لدى طهران في تطوير التعاون والعلاقات الشاملة مع الدوحة، معربا عن استعداد إيران لأي تعاون مع قطر شعبا وحكومة.

من جانبه، أشاد رئيس البرلمان القطري بدعم طهران للدوحة، داعيا إلى بذل الجهود لتحقيق مزيد من التطوير في “العلاقات المبنية على المحبة والصداقة والأخوة وحسن الجوار” بين الدولتين. مشددا على أن قطر، ومن خلال الدعم والمساعدة من أصدقائها وخاصة إيران، “تقف بقوة أكبر من السابق في مواجهة التحركات المغرضة والمؤامرات”.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت في 5 يونيو من العام الماضي العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرضت حزمة من العقوبات التجارية عليها، متهمة الدوحة بتمويل الإرهاب والتدخل في شؤون الدول، الأمر الذي تنفيه السلطات القطرية.