أخبار عاجلة
وزير الخارجية السعودية عادل الجبير مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، في جدة

وزير الخارجية البريطانية يلتقي نظيره السعودي في جدة

السعودية / نبأ – بحث وزير الخارجية السعودية عادل الجبير، يوم الجمعة 26 يناير / كانون الثاني 2018، الأوضاع الإقليمية والدولية مع وزير الخارجية البريطانية بوريس جونسون، الذي يزور المملكة حالياً، ضمن جولة خليجية وإقليمية تشمل سلطنة عُمان والإمارات وإيران.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” أن الجبير “بحث مع جونسون العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع إقليمياً ودولياً”.

ومن المقرر أن يلتقي جونسون، خلال الزيارة، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد محمد بن سلمان لبحث العديد من الملفات، التس يأتي في مقدمتها الأزمة الخليجية، إضافة إلى الوضع في اليمن.

وكانت وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” قد نقلت عن مصادر دبلوماسية في الرياض قولها إن وزير الخارجية البريطاني سيبحث مع نظيره السعودي “ما وصلت إليه جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة مع قطر، ويبحث أيضاً “القضايا الأمنية والثنائية، مع التركيز على التعاون لمواجهة التهديدات المشتركة المتمثلة في التطرف والأصولية والإرهاب”.

وسبق ذلك بيان أصدرته وزارة الخارجية البريطانية أكدت فيه أن جونسون “سيبحث التصدي لنشاط إيران الذي يزعزع الاستقرار في المنطقة، كما السبل التي يمكن من خلالها للمملكة المتحدة أن تكون الشريك الرائد للسعودية في برنامجها الطموح حول الإصلاح المحلي والتحديث في المملكة “رؤية 2030”.