أخبار عاجلة
رئيس "حزب مصر القوية" المعتقل عبد المنعم الفتوح

مصر: اعتقال رئيس “حزب مصر القوية” و6 قيادات بذريعة علاقتهم بـ”الإخوان”

مصر / نبأ – اعتقلت السلطات المصرية، مساء الأربعاء 14 فبراير / شباط 2018، رئيس “حزب مصر القوية”، المرشح الرئاسي السابق، عبد المنعم أبو الفتوح، و6 قيادات بارزة في حزبه، بحسب ما جاء في تدوينة لنجل رئيس الحزب، حذيفة أبو الفتوح، على موقع “فيسبوك”.

وقال نجل أبو الفتوح إن قائمة المعتقلين من قيادات “حزب مصر القوية” شملت: نائب رئيس الحزب، أحمد سالم، وعضو هيئته العليا، أحمد إمام، وأمينه العام السابق، وعضو المكتب السياسي، أحمد عبد الجواد، والبرلماني السابق، عبد الرحمن هريدي، وعضوا المكتب السياسي، محمد عثمان، وتامر جيلاني.

نقل موقع “مصراوي” الإلكتروني عن مصدر أمني مصري قوله إن اعتقال أبو الفتوح وقيادات حزبه جاء على خلفية “اتصاله بجماعة “الإخوان المسلمين” الإرهابية”، مشيرًا إلى أنهم “يخضعون للتحقيق حالياً بمعرفة الأمن الوطني”.

وتأتي هذه الاعتقالات عقب أقل من أسبوع على اعتقال نائب رئيس الحزب، محمد القصاص، بعد إخفائه قسرياً لمدة يومين، وفق ما ذكر موقع “العربي الجديد” الإلكتروني.

جدير بالذكر أن المحامي العام لنيابات أمن الدولة العليا المصرية المستشار، خالد ضياء، أمر بحبس القصاص، 15 يوما على ذمة التحقيقات، بذريعة “تورطه” مع “الإخوان المسلمين” في “تنفيذ عمليات إرهابية”، ووجهت إليه النيابة تهمة “الانضمام إلى تنظيم “الإخوان المسلمين”.

وفي منتصف يناير/كانون الثاني 2018، أعلن أبو الفتوح اعتذاره عن الترشح للانتخابات الرئاسية التي ستنطلق أولى جولاتها التصويتية في مارس/آذار 2018، معللاً قراره بأنه في ظل هذه الظروف لن يكون بمقدوره خوض الانتخابات.