أخبار عاجلة
رئيس الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب

هيئة الترفيه السعودية تعلن بناء “أوبرا”.. ومباركة إسرائيلية

السعودية/ نبأ- أعلنت هيئة الترفيه الحكومية السعودية، الخميس، بدء بناء دار للـ”أوبرا”، هي الأولى في تاريخ المملكة منذ تأسيسها.

وكشف رئيس الهيئة، أحمد عقيل الخطيب، في مؤتمر صحفي، عن استثمار مبلغ 64 مليار دولار في الترفيه خلال السنوات العشر المقبلة، وهو ضعف المبلغ الذي توقعته وسائل الإعلام السعودية قبل نحو أسبوعين، مشيراً إلى إعداد خطط لإقامة مهرجانات وحفلات موسيقية متنوعة، بالإضافة الى عدد من المهرجانات المختلفة للعائلات والشباب والأطفال.

كيان الإحتلال الإسرائيلي، كان أول المحتفيين بالخطوة السعودية بافتتاح دار للأوبرا، في مشهد يكشف آخر ما وصلت اليه العلاقات السعودية-الإسرائيلية من تنسيق.

حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، على “تويتر”، علق على نية هيئة الترفيه تشييد دار الأوبرا، مباركاً هذه الخطوة، ومشيراً الى أن دار الأوبرا السعودي سيكون معقلاً هاماً للثقافة والموسيقى، حسب تعبيره.

وجاءت تغريدة الحساب الإسرائيلي، كتعليق على تغريدة للباحث السعودي عبد الحميد الحكيم، الذي يروج علنا للتطبيع مع “إسرائيل”، والذي قال إنه أخيراً ستكون الموسيقى جزءاً من ثقافة المجتمع السعودي، وبيئة طاردة للعنف، وفق زعمه.