أخبار عاجلة
رئيس مجلس الشورى في إيران علي لاريجاني

لاريجاني: واشنطن لا تريد أن يتم القضاء على الإرهاب في الشرق الأوسط

إيران / نبأ – كشف رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، يوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2018، أن الولايات المتحدة لا تقبل في أن يتم القضاء على الجماعات الإرهابية في المنطقة.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية للأنباء عن لاريجاني قوله، في مدينة ساري شمالي إيران، إن “إضعاف جذور المقاومة خيانة كبيرة”، مشدداً على أن “إنشاء قاعدة من قبل الولايات المتحدة الأميركية والدخول اليومي لآلاف الأسلحة يدل على أنهم لا يريدون أن ينتهي الإرهاب في المنطقة”.

وتوجه إلى بعض دول المنطقة “التي تعتبر نفسها حليفة لأميركا والكيان الصهيوني”، بالسؤال: “طيلة الـ40 عاماً الأخيرة من انتهك حرماتكم واغتصب بقعة مهمة من أراضيكم؟”، وأعرب عن أسفه في أن “بعض هذه الدول الإقليمية قدمت الدعم للرئيس العراقي الراحل صدام حسين”. وأضاف لاريجاني “لكننا لم نرد لأننا نسعى إلى تعزيز ثقافة المقاومة والمعنويات الاسلامية في دول المنطقة”.

وإذ حذر من أن “أميركا تسعى وراء مؤامرة وافتعال ازمات في الجمهورية الاسلامية الإيرانية”، شدد على أنه “ينبغي على دول المنطقة أن تدرك أننا نحن جيران، ولكن أميركا والكيان الصهيوني هما من يسعيان وراء تحقيق مآربهما ويريدان السيطرة على مصادر الطاقة في دول المنطقة”.