أخبار عاجلة
سيارات تحطم جزء من سفقها اثر سقوط البرد عليها في السعودية

إصابات وأضرار وتعليق للدراسة اثر تساقط البَرَد

نبا نت – سببت موجة الأمطار المصحوبة بالبرد، التي ضربت مناطق متفرقة من السعودية، أضراراً جسيمة، شملت السيارات وتحطيم الزجاج، بالإضافة إلى تعطيل حركة السير بعد الحوادث الناتجة عن الانزلاقات، وتسببت كثافة الأمطار في احتجاز السيارات في الأنفاق.

وأكدت “هيئة الهلال الأحمر السعودي” أنها تعاملت مع نحو 20 إصابة نتيجة الحوادث، تم نقل 15 منها إلى المستشفيات للعلاج. وكانت مديرية الدفاع المدني قد حذرت السعوديين والمقيمين ودعتهم إلى “أخذ الحيطة والحذر نتيجة للتقلبات الجوية المؤثرة على أجواء المملكة” التي أعلنت عنها “الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة”.

سيارة أخرى في المدينة المنورة تضررت من جراء سقوط البَرَد بغزارة

ودعت المديرية، في بيان، “الجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة، ومنها عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق”.

سوء الأحوال الجوية أدى إلى تعطيل الدراسة في عدد من المحافظات والمدن، حيث لفت المدير العام للتعليم في منطقة الرياض حمد الوهيبي الانتباه إلى أن تعليق الدراسة جاء “حرصاً على سلامة الطلاب والطالبات”.

ويُتوقع أن تستمر السحب الرعدية التي تترافق بهطول أمطار متفاوتة الشدة، بين المتوسطة والغزيرة، وتصاحبها أحياناً زخات من البرد، ونشاط حركة الرياح المثيرة للغبار، مما قد يؤثر على الرؤية الأفقية، بحسب ما أفادت به الهيئة العامة للأرصاد..