أخبار عاجلة
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

لهاث بريطاني وراء المصالح: ماي ستستضيف ابن سلمان في قصر فاخر

بريطانيا / رويترز / نبأ – قالت مصادر دبلوماسية إن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ستجري محادثات مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقر إقامتها الريفي، يوم الخميس 8 مارس / آذار 2018، وذلك في إشارة أخرى إلى “الأهمية” التي توليها ماي للزيارة ولعلاقتها بالعائلة المالكة السعودية.

وقالت المصادر، يوم الثلاثاء 6 مارس / آذار، إن اللقاء في “قصر تشيكرز” الفاخر الذي يقع في شمال غرب لندن سيكون إضافة إلى اجتماع آخر في مكتب ماي في لندن، يوم الأربعاء 7 مارس / آذار، أُعلن عنه سابقاً.

وتشمل زيارة ابن سلمان مأدبة غداء مع الملكة إليزابيث ومأدبة عشاء مع الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا ونجله الأمير وليام، ولقاءات مع قادة المخابرات البريطانية.

ويظهر إدراج “قصر تشيكرز”، وكذلك اجتماعين مع العائلة الملكية البريطانية، إلى أي مدى تدأب لندن للمحافظة على علاقتها بالسعودية التي تواصل شراء أسلحة بريطانية. وستثير الزيارة احتجاجات من مدافعين عن حقوق الإنسان خاصة بسبب موافقة بريطانيا على صفقة أسلحة للسعودية بقيمة 4.6 مليار جنيه إسترليني (6.4 مليار دولار) منذ بداية العدوان على في اليمن، الذي تسبب بقتل أكثر من عشرة آلاف وإصابة آلاف آخرين، وتدمير البنية التحتية لهذا البلد.