أخبار عاجلة
قائد الثورة في إيران السيد علي الخامنئي

خامنئي: إيران لعبت دوراً كبيراً بقصم ظهر التكفيريين وأفشلت المخطط الأميركي

إيران / نبأ – أكد قائد الثورة في إيران السيد علي الخامنئي، يوم الأربعاء 21 مارس / آذار 2018، أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية لعبت دوراً كبيراً في قصم ظهر التكفيريين في المنطقة، وتمكنت من إفشال المخطط الأميركي”.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” عن الخامئني قوله، في خطابه السنوي بمناسبة “عيد النوروز” وبداية السنة الإيرانية الجديدة، في مشهد، إن “الجمهورية الإسلامية دوراً هاماً في قصم ظهر التكفيريين في المنطقة، وتمكنت الجمهورية الإسلامية من كف شر التكفيريين عن الشعب في جزء هام من المنطقة”، مضيفاً “الآن يحتج المتطفلون الدوليون ممن يريدون التدخل في كل قضايا العالم، أنه لماذا تشارك إيران وتتدخل في العراق وسوريا؟ فما هو شأنكم؟”.

وتابع قائلاً: “لقد تمكنت الجمهورية الإسلامية من إفشال المخطط الأميركي في المنطقة، والتي كانت تريد من خلاله (الولايات المتحدة) إنشاء التنظيمات الظلامية الإرهابية من قبيل “داعش”، لحرف أذهان الشعوب عن الكيان الصهيوني الغاصب، وتشغلها بالحروب الداخلية، ونحن بإذن الله أفشلنا هذا المخطط”.

ونبه إلى أن “الأميركيين يقولون إنهم شاركوا في القضاء على “داعش”. إنهم يكذبون. إنهم يريدون أن يبقوا على “داعش” وأمثال “داعش”، ولكن ضمن تحت سيطرتهم”.

وألمح قائد الثورة إلى أن “أي مساعدة قدمناها في المنطقة كانت ضمن الحسابات المنطقة والعقلانية، ولم تكن من منطلق الاندفاع العاطفي”، موضحاً “نحن ليس لدينا نوايا للتدخل في الشؤون الداخلية للدول، وأينما ذهبنا فإنما كان بطلب من هذه الدول”، مشدداً على أن “أميركا لن تحقق مآربها في المنطقة، إلا أننا سنحقق أهدافنا إن شاء الله”.