أخبار عاجلة
رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي

رئيس اللجنة الثورية العليا: “باتريوت” الرياض سبب “قتل” المدنيين السعوديين

اليمن / نبأ – أبدى رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي الاستعداد لتعويض أي سعوديين سقطوا قتلى أو جرحى جراء الصواريخ اليمنية التي أطلقت على مناطق متعددة في السعودية ليل الأحد 25 مارس / آذار 2018، شريطة فتح تحقيق مستقل للتأكد من وجود ضحايا.

وقال الحوثي، في تغريدة على حسابه على “تويتر”: “الأميركيون تحدثوا عن قتلى مدنيين سعوديين بسبب القصف الصاروخي اليمني، ونحن نعلن للمرة الثانية أننا مستعدون للتعويض، في حال شكلت لجنة مستقلة تؤكد أن الشظايا من الصواريخ اليمنية وليست من “الباتريوتات” الأميركية”.

وجدد الحوثي دعوته المدنيين في السعودية إلى “الابتعاد عن الأماكن المستهدفة”. وفي تغريدة أخرى، سخر رئيس الثورية العليا في اليمن من المبادرة الأميركية للتصريح نيابة عن النظام السعودي بالادعاء أن الضحايا كانوا بفعل الصواريخ اليمنية.

وأشار إلى تغريدة سابقة له مساء الأحد توقع فيها إقدام النظام السعودي على “التحايل وتضليل الرأي العام بادعاء أن الضحايا سيكونون جراء الصواريخ اليمنية وليس صواريخ “باتريوت”، قائلاً: ‏‏‏‏‏‏‏‏‏”نبهنا بالأمس كي لا يتحدث السعوديون عن استهداف للمواطنين، فصرحت أميركا نيابة عنهم زاعمة أن الصواريخ اليمنية استهدفت مدنيين، بينما قال السعوديون إن “باتريوت” الأميركي اعترضها!”، متسائلاً بالقول: “كيف قتلت صواريخنا مدنيين وأنتم تقولون إنكم اعترضتموها؟”.