أخبار عاجلة
مقر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في غزة (المصدر)

“أونروا” تشكر قطر: دعمها “غير مسبوق” للاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة / نبأ – ثمنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، يوم الإثنين 2 أبريل / نيسان 2018، الدعم المالي الذي أعلنته دولة قطر خلال المؤتمر الوزاري الاستثنائي لدعم الوكالة، الذي عقد في منتصف مارس / آذار 2018 في العاصمة الايطالية روما، ووصفت الدعم القطري بـ”غير المسبوق”.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية “قنا” عن أونروا” قولها، في بيان، إن “قطر بتعهدها غير المسبوق بالتبرع للوكالة بمبلغ 50 مليون دولار، ستصبح واحدة من كبار الجهات المانحة، وسيكون لها أثر رئيس في قدرة “أونروا” على مواصلة خدماتها الحيوية لمجتمع لاجئي فلسطين المعرض للمخاطر وذلك خلال فترة تعاني فيها الوكالة من أزمة مالية كبيرة”.

وحيا المفوض العام لـ”أونروا”، في البيان نفسه، قطر على “قيامها بترجمة التزامها السياسي إلى أفعال وعلى دعمها لمجتمع لاجئي فلسطين في المنطقة”، مضيفاً “إنني ممتن للغاية للحكومة على هذا الإعلان الرائع ولسعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية على ثقته القوية بـ”أونروا”.

وأكد البيان أن “الشراكة بين “أونروا” وبين دولة قطر دأبت على النمو منذ سنوات، وستدخل الآن مع هذا التبرع غير المسبوق مرحلة جديدة، مع تركيز كبير على التعليم، بما في ذلك التعليم في حالات الطوارئ، وتحديدا في كل من سوريا وغزة”.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قد أعرب، يوم 23 مارس / آذار 2018،عن شكره لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني على “تعهد دولة قطر السخي” بتقديم 50 مليون دولار لـ”أونروا”.