أخبار عاجلة
الرئيس الايراني

روحاني: المنجزات النووية الإيرانية ستزداد مستقبلاً

نبأ.نت/ طهران    أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني أن الصناعة النووية الإيرانية متواصلة وتسارعت خطاها بشكل كبير، مؤكداً الاستمرار في هذا الطريق.

وفي كلمة له خلال مراسم اليوم الوطني للتقنية النووية قال روحاني “إن العالم كله شهد كيف صمدت ايران أمام الإرهاب في السنوات الأخيرة وكيف كسرنا ظهر داعمي الإرهابيين”.

وتابع روحاني “أرادوا تضييق الخناق على الشعب الإيراني من خلال فرض العقوبات، وكانوا يتصورون أن هذا الشعب عاجز عن التفاوض معهم بمنطق المباحثات النووية واستعادة حقوقه”، مشدداً على عدم التراجع “لحظة واحدة” في استعادة حقوق إيران النووية.

وأشار الشيخ روحاني إلى أن بلاده ستصنع كل أنواع الأسلحة من أجل حماية البلد، قائلاً إن المنجزات النووية الإيرانية ستزداد مستقبلاً وستخطو خطوات كبيرة في هذا المجال.

بدوره، أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أن كوادر المنظمة تمكنوا من صنع بطارية نووية، مشيراً إلى أنه “سيتمّ إنتاجها بشكل مكثّف قريباً”.

وأّكد صالحي في كلمته أن تطوير البرنامج النووي سيكون في صدارة جدول أعمال المنظمة الذرية الإيرانية مستقبلاً، مشيراً إلى أن إيران وضعت على جدول أعمالها التعاون الإيجابي مع الدول الناشطة في المجال النووي. وشدّد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أن بلاده “ستتخذ القرارات اللازمة في حال تراجعت هذه الأطراف عن الاتفاق النووي”.