أخبار عاجلة
ممثل جبهة "البوليساريو" في الجزائر، عبد قادر طالب عمر: إيران و"حزب الله" لا يدعموننا

ممثل “البوليساريو”: قطع المغرب علاقته بإيران اصطفافٌ لكسب الدعم

الجزائر / وكالات / نبأ – انتقد ممثل جبهة “البوليساريو” في الجزائر، عبد قادر طالب عمر، يوم الجمعة 4 مايو / أيار 2018، قرار المغرب قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران بـ”حجج غيرِ موجودة”، ونفى أن تكون طهران تقدم الدعم إلى الجبهة.

واعتبرَ طالب عمر، في حديث إلى وكالة الأنباء الجزائرية، أنّ الخطوة المغربية “تتناقض مع توجه الرباطِ الرافض لسياسة قطعِ العلاقات الدبلوماسية”، مؤكداً أنّ قرار المغرب هو “محاولةٌ منه للاصطفاف مع فريق معيّن لكسب الدعم والحماية من أيّ موقف قادم يخصُّ قضيةَ الصحراء، والذي يواصل عرقلةَ أية جهود تسعى إلى إيجاد تسوية سياسية”.

وأضاف “إن المغرب وبعد أن طالب بالانضمام للاتحاد الأفريقي وأعاد العلاقات الدبلوماسية مع كوبا بالرغم من علمه أن هذه الأطراف تقدم الدعم والمساندة إلى جبهة “البوليساريو”، يقدم اليوم على موقف معاكس بقطعه العلاقات الدبلوماسية مع إيران بحجة غير موجودة”.

ونقل موقع “فيتو” الإلكتروني عن طالب عمر تفنيده مزاعم المغرب بوجود دعم إيراني الجبهة، مؤكدا أنه “لا توجد أية علاقة عسكرية، لا في التدريب ولا في التسليح ما بين جبهة “البوليساريو” وجيشها مع إيران أو “حزب الله”، مشيراً إلى أن “الشيء المطمئن هو أن الأسس التي يعتمد عليها المغرب باطلة وكاذبة وكل المراقبين الدوليين وحتى القوى الغربية التي حاول المغرب التودد إليها يعلمون جيداً أن هذا كله باطل وعار من الصحة”.