أخبار عاجلة
مواطنون ينقلون طفلاً جريحاً نتيجة غارة طيران العدوان السعودي على حي التحرير في صنعاء (صورة من الأرشيف)

“أطباء بلا حدود”: أطفال قتلوا وتعرضوا للتشويه جراء غارات “التحالف” على صنعاء

اليمن / وكالات / نبأ – قالت منظمة “أطباء بلا حدود”، يوم الأربعاء 8 مايو / أيار 2018، إن غارات “التحالف” الذي تقوده السعودية على “حي التحرير” المكتظ بالسكان في صنعاء تسببت في مقتل 6 وإصابة ما لا يقل عن 72 شخصاً، من بينهم أطفال تعرضوا للقتل والتشويه جراء هذه الغارات.

وأشارت المنظمة، في بيان، إلى أن مستشفيي “الثورة” و”الجمهوري” في صنعاء المدعومين من المنظمة شهدا تدفقاً جماعياً للشهداء والجرحى جراء الغارات التي استهدفت مكتب الرئاسة، الذي يقع بالقرب من أحد الفنادق والصيدليات وأحد البنوك والمحال التجارية.

وقال رئيس بعثة المنظمة إلى اليمن، جواو مارتينز، في تصريحات في صنعاء: “لا يجب أن يعيش أحد تحت ظل الخوف من التعرض للقصف في ما يمارس حياته اليومية، لكن مجدداً نرى المدنيين يقعون ضحايا الغارات الجوية ويصارعون للبقاء على قيد الحياة في المستشفيات”.

بدوره، أشار المسؤول الطبي للمشروع في المنظمة الدكتور عبد الفتاح العليمي، الذي وصل إلى “مستشفى الجمهوري” بعد وقت قصير من وقوع الغارة الجوية الأولى، إلى أن بعض الجرحى وصلوا في سيارات الإسعاف وبعضهم أسعفوا على دراجات نارية.

ولفت العليمي الانتباه إلى أن “بعض الجرحى يعانون من الإصابات البالغة في الرأس وغيرهم لديهم إصابات ناتجة عن الشظايا في أرجلهم ووقعت أشكال متعددة من الإصابات”.

وأكد بيان المنظمة أنها أرسلت إمدادات إضافية إلى المستشفيين وطلبت من اختصاصي نفسي توفير الدعم الصحي النفسي إلى المرضى وعائلاتهم في “مستشفى الجمهوري”.