أخبار عاجلة
وزير الخارجية القطرية، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

قطر: لا حل للأزمة الخليجية بعد

قطر / مواقع / نبأ – قال وزير الخارجية القطرية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يوم الأحد 13 مايو / أيار 2018، إن حصار قطر كان “غطاء” لتحولات وتغيرات داخلية في السعودية والإمارات والبحرين، مؤكداً عدم وجود بوادر لحل الأزمة الخليجية في المرحلة الحالية.

وأوضح وزير الخارجية القطرية، في محاضرة ألقاها في الدوحة بعنوان “الأزمة الخليجية والتحولات السياسية في المنطقة”، أن “قطر قضيتها قضية حق، ونحن نتعامل مع الأزمة بطريقة حضارية بتوجيهات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني”.

ولفت الانتباه إلى أن قطر ترحب دائماً بالحوار”، قائلاً: “لا نقبل المساس بسيادتنا الوطنية تحت أي ظرف”، مؤكدأً أن “عودة المياه إلى مجاريها مع دول الحصار لا تعني عودة السياسة السابقة”.

وقال: “إنه ليس هناك أي بوادر لحل الأزمة الخليجية في المرحلة الحالية، وإن المجتمع الدولي أصبح يعبر عن ملل واضح من الأزمة”.

وفي السياق ذاته، أعلن وزير الخارجية الكويتية صباح خالد الحمد الصباح أنه سيزور، غداً الاثنين، قطر، لتسليم رسالة من أمير الكويت صباح الجابر الأحمد الصباح، إلى أمير قطر، وذلك بعد تسليمه، يوم الأحد، رسالتين منه، واحدة إلى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وأخرى إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.