أخبار عاجلة

استمرار الجدل حول قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة

نبأ.نت _ تقرير: جميل السلمان

           لا تزال قضية السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، تثير جدلا واسعا في المجتمع السعودي بين مؤيد ورافض لهذا القرار، الذي سيصبح ساري المفعول بعد نحو أربعين يوما، وفي هذا السياق، برز خلال الساعات الماضية على موقع “تويتر” وسم #لن_تقودي_لن_تقودي ، حيث انقسم المغردون بين رافض ومؤيد لهذا القرار .

وعبر أحد المغردين بالقول “لن تقودي يازوجتي.. لن تقودي يابنتي ..لن تقودي يا أختي.. قراركن بيدي ليس بيد غيري.. أنا أصدرت هذا القرار وسأطبقه على نساء بيتي”.

وقالت المغردة هالة الزهراني “لن أقود لأن لدي أهل باقي في قلوبهم الغيرة .. لن أقود لأن اخي يعاملني كالملكة..لن أقود لأني درة مصونه”

وقالت المغردة نورة ” لا نريد قيادة، لانريد سينما، لانريد حفلات غنائيه، لانريد الاختلاط، نريد سكن، نريد وظيفه، نريد حياه كريمة”.

ونقل بعض المغردين مناشدة منسوبة لـ”الأميرة” جواهر آل سعود للملك سلمان بن عبد العزيز بإلغاء قرار قيادة النساء للسيارة.

وذكر أحد المغردين بفتوى إبن باز بأن “قيادة المرأة محرمة لمفاسدها”.

بالمقابل، قال مغرد مؤيد لحق المرأة بقيادة السيارة “السماح للمرأه يعني تسهيل الحياه لبعض الاسر التي تعاني من عدم وجود ابناء أو يعانون من ظروف خاصة ” . المغردة غزل الشمري قالت “سأقود السيارة وسأفحط وسأدعس من يعترض طريقي”،

وعبر احد المغردين بالقول “أعتقد ان موضوع قيادة المرأة للسيارة موضوع تافه وسخيف ظللنا نتجادل فيه لمدة عقود وأضحكنا كل الامم علينا، السيارة مجرد وسيلة نقل ليس لها دور في فساد أو إفساد المرأة. بالمنطق قيادة المرأة للسيارة أفضل من خروجها بمفردها مع سائق أجنبي”.
المغرد عمر الشمري تبرع بكشف معلومات مفادها أن “هناك مصادر تؤكد انه سوف يتم إلغاء قرار قيادة المرأه للسيارة ومن المتوقع اعلان هذا الخبر في آخر شهر رمضان المبارك “.