أخبار عاجلة

لوبان: على فرنسا أن تختار حلفاءها ويجب إبعاد السعودية وقطر لدعمهما الأصوليين

السعودية/ نبأ- دعت زعيمة حزب «الجبهة الوطنية» في فرنسا «مارين لوبان» إلى قطع العلاقات مع السعودية وقطر وذلك لـ«دعمهما وتمويلهما الأصوليين الإسلاميين»، فيما شددت علي ضرورة تقوية العلاقات مع مصر والإمارات.

جاء ذلك خلال حديث تلفزيوني للوبان مع قناة «فرانس24»، طالبت فيه بلادها بأن تختار حلفاءها فى محاربة الإرهاب، وأن تعتمد علي دول أخرى وتقوي العلاقات معها ومنها الإمارات ومصر والجزائر.

من ناحية أخري، شددت المسؤولة الفرنسية علي ضرورة منع الجهاديين المتورطين فى سوريا والعراق من العودة لفرنسا، واصفة سياسة الهجرة في بلادها بـ«السياسة المجنونة»

وبحسب تقرير حديث لصحيفة «الغارديان»، فإن فرنسا تتصدر أكبر عدد من الجهاديات فى صفوف «الدولة الإسلامية»، حيث إن 25% من المجندات يأتين من فرنسا، بينما هناك نحو 60 فتاة فرنسية يفكرن في الانضمام للكتائب الجهادية»،

كما أوضحت مراسلة الصحيفة في باريس أن وزير الداخلية الفرنسي «برنارد غازينيفو» أكد أنه «جرى اعتقال 5 أشخاص في فرنسا على خلفية انتمائهم إلى خلية متخصصة في تجنيد فتيات فرنسيات وسط فرنسا».

يذكر أن الائتلاف الذي شكلته واشنطن لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" المتشدد  يضم إلى جانب الولايات المتحدة فرنسا والأردن والبحرين وقطر والسعودية والإمارات.