أخبار عاجلة
رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي

صالحي: سندفع برنامجنا النووي إلى مستويات عالية جداً إذا لم ننل ضمانات

إيران / نبأ – أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أن “أساس المفاوضات مع الأوروبيين يقوم على عدم الثقة”، معرباً عن أمله في أن “تعوض الدول الأوروبية انسحاب أميركا من الاتفاق النووي”.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن صالحي قوله، في طهران، خلال جلسة للجنة الأمن القومي في مجلس الشورى، إنه “تم خلال هذه الجلسة شرح تفاصيل الإمكانات التي تمتلكها منظمة الطاقة الذرية واستعدادها لتنفيذ القرارات التي يتخذها كبار المسؤولين في الدولة”.

وأضاف “إن هذه الجاهزية ستكون في حكم الواقع، وطبيعة الحال نأمل أن لا نصل مطلقاً الى هذه الحالة، ويحدونا الأمل في أن لا تصل هذه المسائل إلى درجة تجعل من الضروري العودة إلى الظروف السابقة في المجال التقني، ومع ذلك فان لدينا الاستعداد لذلك”.

وإذ أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن “المفاوضات مع الأوروبيين ستقوم على أساس انعدام الثقة”، أعرب عن أمله في أن “تتمكن الدول الأوروبية من التعويض عن انسحاب أميركا من الاتفاق النووي، مضيفا: اذا تم تقديم الضمانات، فلا توجد ضرورة للعودة إلى الظروف السابقة، وفي غير تلك الحالة، إيران مستعدة لاستئناف برنامجها النووي ودفعه إلى مستويات أعلى كثيراً مما كان عليه قبل اتفاق 2015”.