أخبار عاجلة
عوفرا أبراموفيتش من "مؤسسة مامانيت" الإسرائيلية للرياضة (يمين الصورة)، وبجانبها ميثاء العرفي، ممثلة "أكاديمية الشيخة فاطمة" الإماراتية

صداقة بين مسؤولة رياضية إماراتية وإسرائيلية

تتزايد خطوات التطبيع التي تقودها أبو ظبي مع تل أبيب، إذ اتخذت الإمارات من الألعاب الرياضية مجالاً واسعاً لحياكة علاقات جيدة مع كيان الاحتلال الاسرائيلي.

هبة عبد الله

في وقت تتزايد فيه مظاهر التطبيع بين الإمارات وكيان الاحتلال الإسرائيلي، نشر مراسل هيئة البث الإسرائيلية شمعون آران، صورة لممثلة مؤسسة رياضية إماراتية برفقة ممثلة عن مؤسسة رياضية إسرائيلية بمناسبة مشاركتهما في مؤتمر رياضي دولي في غابورون، عاصمة بوتسوانا.

ويقول المراسل الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه على “تويتر”، إن “إسرائيل تشارك في المؤتمر الذي يعنى بالنهوض بالمرأة واندماجها في الرياضة، وتمثلها فيه عوفرا أبراموفيتش عن “مؤسسة مامانيت”، وهي رابطة دوري كرة الشبكة للأمهات الإسرائيليات.

https://twitter.com/simonarann/status/997784611219496960

وأضاف أن “دولة الإمارات مثلتها في المؤتمر ميثاء العرفي، وقد نشر صورة لها برفقة عوفرا أبراموفيتش”. وميثاء هي ممثلة عن “أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية”، وكانت أيضاً رئيسة لجنة العلاقات العامة في اللجنة العليا المنظِّمة لبطولة غرب آسيا لكرة القدم للفتيات تحت 15 سنة، التي أقيمت في الإمارات في أبريل / نيسان 2018.

وكان الفريق النسائي الإماراتي قد التقى قبل أيام نظيره الإسرائيلي في بطولة أوروبا المفتوحة للكرة الطائرة، في مباراة جمعت بينهما يوم الجمعة 18 مايو / أيار 2018 في جبل طارق، وذلك بعد أيام من استضافة إسرائيل دراجين من الإمارات والبحرين في سباق في مدينة القدس المحتلة.

وفي تغريدات على “تويتر”، احتفى مسؤول الدبلوماسية الرقمية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوناتان جونين، بمشاركة فريق الإمارات النسائي في المباراة، ونشر صورة للمباراة مرفقة بقوله: “الرياضة تنتصر.. إسرائيل والإمارات يداً واحدة في بطولة الكرة الطائرة”.

وقبلها بأيام، أدانت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مشاركة دراجين من الإمارات والبحرين في “سباق طواف إيطاليا” الذي استضافه كيان الاحتلال، ووصفت اللجنة تلك المشاركة بأنها “وصمة عار”. كما أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية، قبل ذلك بيومين، بياناً حذرت فيه من خطورة ما يخطط له الكيان من “استغلال فاضح” للسباق الذي انطلق من القدس المحتلة.