أخبار عاجلة

كيف أوقع “أنصار الله” الجيش السعودي في كمين محكم في جيزان؟

نبأ.نت_تقرير : جميل السلمان

            مرة جديدة يتمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لحركة “أنصار الله”، من تسديد ضربة قاسية للجيش السعودي على جبهات القتال في محافظات جيزان وعسير ونجران، تمثلت هذه المرة بكمين استراتيجي محكم في جيزان أسفر عن سقوط عدد كبير من الجنود السعوديين بين قتيل وجريح، ولم تستطع الرياض إخفاء خسائرها هذه المرة، حيث اعترفت بمقتل خمسة جنود بينهم ضابط كبير في هذه المعركة التي وثقها الاعلام الحربي اليمني بالصور والفيديو.

فقد اعترفت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء 23 مايو/أيار، بمقتل خمسة جنود من الجيش السعودي بينهم ضابط بمعارك حدودية مع مقاتلي حركة أنصار الله .
وقالت وكالة الأنباء السعودية وصحف سبق وهتون السعودية إن “النقيب أحمد بن وابل الوابل، قتل مع 4 جنود خلال معارك مع مقاتلي “أنصار الله” في الحد الجنوبي .

وأفادت وسائل الإعلام السعودية بأسماء العسكريين المقتولين وهم: رئيس الرقباء حمد بن محمد مقهد حمدي، العريف ظافر دشيّش الخثعمي، الجندي أول محمد بن يحيى عبدالله سحاري، الجندي حسن بن جابر مفرح هروبي.

بالمقابل، وزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد لعمليات الجيش اليمني واللجان الشعبية وتصديهم لمحاولات زحف فاشلة للجيش السعودي في محاولة لاستعادة مواقع عسكرية سعودية سقطت بأيدي الجيش واللجان الشعبية خلال اليومين الماضيين في قطاع جيزان.

وأظهرت المشاهد عملية استدراج نوعية لعدد من الآليات والمدرعات التابعة للجنود السعوديين، الذين ظنوا أن الطريق سالكة للوصول إلى مواقع الجيش واللجان الشعبية في موقع الـ (إم بي سي).

ووثق الإعلام الحربي لحظات اقتناص عدد من الجنود السعوديين بينهم ضابط المجموعة وسقوطهم قتلى وجرحى واضطرار البعض الآخر إلى ترك أسلحتهم وخلع أحذيتهم لتخفيف حمولتهم للفرار أملا في النجاة تاركين خلفهم قتلاهم وجرحاهم.

كما أظهرت المشاهد حجم الارتباك في صفوف الجنود السعوديين الذين أصبحوا بين كماشة الجيش واللجان رغم الإسناد الجوي وتحليق طيران الأباتشي في سماء المنطقة، حيث ظهرت مدرعات وآليات الجيش السعودي وهي تتخبط في محاولة للإفلات من رصاص الجيش واللجان الذين تمكنوا من إعطاب وتدمير عدد منها.

ووثقت عدسة الإعلام الحربي قتلى وجرحى الجيش السعودي الذين تركوا في ساحة المعركة بالإضافة إلى العتاد العسكري المتنوع الذي اغتنمه الجيش واللجان خلال العملية العسكرية .

في هذه الاثناء، قصفت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الثلاثاء، تجمعات وآليات الجيش السعودي ومرتزقته في جيزان وميدي.

وأكد مصدر عسكري لــموقع “المسيرة نت” أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية نفذت قصفاً مكثفا على تجمعات للجيش السعودي في منفذ الطوال والحثيرة بجيزان وحققت إصابات دقيقة في صفوفهم.

وأضاف المصدر عن استهداف مدفعي لتجمعات مرتزقة العدوان وآلياتهم شمال صحراء ميدي مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.

وعلى الجبهات داخل اليمن، دمر الجيش اليمني واللجان الشعبية الثلاثاء، آلية محملة بالأسلحة تابعة لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في محافظة الجوف.

وأوضح مصدر عسكري “أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تدمير آلية للمنافقين محملة بالأسلحة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف”.