أخبار عاجلة

البحرين:مطالبات برفع الحصار عن الدراز والاقامة الجبرية عن الشيخ قاسم

نبأ.نت/ البحرين  كشف الناشط والحقوقي البحريني الشيخ ميثم السلمان عن تفاصيل استشهاد 5 مواطنين عند منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، في الدراز في 23 مايو/أيار 2017 على يد القوات الأمنية البحرينية ، مشيرا إلى تورط السلطة في القتل العمد.وأوضح السلمان في مؤتمر صحفي أن الشهداء الخمسة تعرضوا لإطلاق النار من مسافة لا تتعدى الخمسة أمتار، ما يؤكد نية قوات الأمن قتلهم بشكل متعمد.

واعتبر الحقوقي الدولي الشيخ ميثم السلمان أن الوثائق تؤكد أن حكومة البحرين متورطة في هذه الجريمة ومنحدرة أخلاقياً إلى مستوى لا ينبغي أن تتعاطى دولة به مع شعبها.

وأردف قائلاً “طالبت الأمم المتحدة بفتح تحقيق عاجل بالجريمة النكراء التي وقعت في الدراز بينما لم تستجب حكومة البحرين لها والمطلوب اليوم من العالم تذكيرها بأهمية هذه اللجنة.. وفقاً لشهود عيان، حكومة البحرين كانت تصور كل تفاصيل العملية في الدراز وبذلك باستطاعتها أن تعين الجهات والأفراد الذين تورطوا في جرائم القتل”.

هذا وحمّل الحقوقي السلمان المسؤولية الكاملة عن صحة آية الله الشيخ عيسى قاسم لحكومة البحرين، داعياً المجتمع الدولي للضغط على السلطات لرفع الإقامة الجبرية عنه.

وفي ختام المؤتمر طالب الشيخ ميثم السلمان حكومة البحرين بتمكين المقرر الأممي الخاص المعني بجرائم القتل خارج القانون من زيارة البحرين فوراً، داعيا المجتمع الدولي للضغط على البحرين لرفع الحصار المستمر على الدراز منذ أكثر من 700 يوما.