أخبار عاجلة
رئيس اللجنة الثورية اليمنية العليا في اليمن محمد علي الحوثي

رئيس “الثورية العليا” في اليمن يحذّر “حلفاء” السعودية والإمارات من غدرهما

اليمن / نبأ – ‏‏‏حذّر رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي حلفاء السعودية والإمارات في اليمن من الانقلاب عليهم، مؤكداً أنهما تنظران إلى “حلفائهما “نظرة الاتهام والإرهاب”.

وقال الحوثي، في لسلة تغريدات على حسابه على “تويتر”، إن أميركا والسعودية وحلفائها دمرت وقتلت وشردت وحاصرت الشعب اليمني تحت مزاعم إعادة الشرعية، التي هي لا تعترف بها”، مخاطباً حلفاء السعودية وأميركا بالقول: “تعلمون يقينا أنها انقلبت على قرار 2216 (الأممي الخاص باليمن)، وأن حكومة القرار قدمت استقالتها في فبراير 2015، وأن (الرئيس الفار عبد ربه منصور) هادي انتهت ولايته، فعلى ماذا تراهنون بعد انقلابهم على ما سبق؟”.

وأضاف “انظروا تعاملهم (السعودية والإمارات) مع الدولة القطرية والتي كانت عضواً مؤسساً في مجلس التعاون (الخليجي)، وأيضاً كانت ضمن تحالفهم في أكثر من بلد ومنها اليمن”.

وتابع قائلاً: “تنظر السعودية إلى فصائل منكم بنظرة الاتهام والإرهاب وتنظر الإمارات إلى الفصائل التي تتبع السعودية بنظرة الاتهام والإرهاب، وأنتم بنظرهم عالة عليهم تُشرَون بالمال كما في تصريحاتهم عنكم، بل اليوم يتوعدونكم بالنكال كما حدث بعد رفضكم توقيف (رئيس حكومة عدن الموالية للسعودية أحمد) بن دغر وجماعته في سقطرى”، في جنوب اليمن.