أخبار عاجلة
المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري: يجب أن يقلق العالم من تكديس السعودية المتهور للسلاح

إيران: إسرائيل أصبحت على حدود أراضي رجال المقاومة وهي غير قادرة على تغيير ذلك

إيران / نبأ – قال مستشار رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية مسعود جزائري، يوم الأحد 3 يونيو / حزيران 2018، إن “إسرائيل أصبحت على حدود أراضي رجال المقاومة وهي غير قادرة على تغيير ذلك”.

ورد جزائري، في حوار مع وكالة “تسنيم” للأنباء على ما تردد في بعض وسائل الإعلام حول احتمال خروج إيران من سوريا، قائلاً: “تجمع إيران وسوريا علاقات عميقة لا تتأثر إطلاقاً بالأنشطة الدعائية لأي شخص كان”.

وشدد على أن “المستشاريين العسكريين الإيرانيين متواجدين في سوريا بطلب من الحكومة والشعب السوري على عكس وجود الجنود الأميركيين والرجعيين في المنطقة. ونحن بانتظار اليوم الذي أن تحظى سوريا وسائر دول المنطقة بعهد خال من وجود القوات الأجنبية المزعجة والمتسببة بالمشاكل”.

وأضاف “أعظم هاجس ينتاب اسرائيل يتمثل في تجاوره مع مجاهدي الإسلام حيث تحقق هذا الأمر في الوقت الراهن، لذلك تجهد أمريكا واسرائيل الغاصبة بشتى السبل لتغير هذا الموقع، لكن يجب أن يعلموا أن هذا الموقع لن يتغير”.

وإذ ذكر أن “إسرائيل لن تنعم بمستقبل واضح، وليس أمام أميركا من مفر سوى ترك المنطقة”، اعتبر أن “العلاقات الإيرانية السورية علاقات مغرقة في القدم واستراتيجية، وأي اتفاق يبرم يكون فقط بين الحكومة الإيرانية والسورية”.

المصدر: “تسنيم”، “الميادين”