أخبار عاجلة
جوزيف هايجين، كبير مساعدي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب (موقع "أكسيوس")

كبير مساعدي ترامب يستقيل قريباً

الولايات المتحدة / نبأ – كشفت صحيفة “واشنطن بوست” النقاب عن أن جوزيف هايجين، كبير مساعدي الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والطرف الرئيسي في القمة بين أميركا وكوريا الشمالية، يعتزم الرحيل من البيت الأبيض قريباً.

وذكرت الصحيفة، في تقرير نشرته “وكالة أنباء الشرق الأوسط” المصرية أن هايجين، الذي كان في سنغافورة الأسبوع الماضي للمساعدة في تنظيم القمة المقبلة بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، يمكن أن يغادر البيت الأبيض بعد وقت قليل من عودته من الاجتماع الذي يجري في سنغافورة.

وبحسب الصحيفة، كان هايجين يتطلع إلى منصب نائب رئيس وكالة المخابرات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” الذي ظل شاغراً عقب تعيين جينا هاسبل، التي كانت تشغله سابقاً، في منصب رئيس “سي آي إيه” في مايو / أيار 2018.

من جانبها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة هاكابي ساندرز، إنه لن يتم الإعلان عن تغيير الموظفين عاجلاً.

جدير الذكر أن هايجين تولى منصب نائب رئيس الأركان بعد يوم من تنصيب ترامب في عام 2017، وكان هايجين يشغل المنصب ذاته منذ في عام 2001 وحتى عام 2008 في عهد الرئيس الأميركي الأسبق، جورج بوش الإبن.

ووفقاً لـ”واشنطن بوست”، كان لهايجين دور فعال في استعدادات الإدارة الأميركية لقمة 12 يونيو / حزيران 2018 المقررة بين ترامب وكيم، والتي ستسجل أول اجتماع على الإطلاق بين رئيس أميركي حالي وزعيم كوري شمالي.