أخبار عاجلة
رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية

هنية يهاجم ثقافة التطبيع: “صفقة القرن” تصوِّر القضية الفلسطينية والمقاومة وإيران كعدو

فلسطين المحتلة / مواقع / نبأ – قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، يوم الخميس 7 يونيو / حزيران 2018، إن “صفقة القرن” تستهدف القضية الفلسطينية وتصور المقاومة الفلسطينية وإيران كعدو.

وأوضح هنية، في كلمة له ضمن فعاليات مسيرة العودة وتكريم عوائل الشهداء، في غزة، أن “صفقة القرن” تقضي بتصفية القضية الفلسطينية وتغيير هوية العدو، وتريد جعل إيران وفصائل المقاومة الفلسطينية العدو الجديد في المنطقة”، قائلاً: “صفقة القرن” تترنح ولو أُعلنت فستولد ميتة”.

وشدد هنية على أن “المقاومة ومسيرة العودة توحّدان الشعب الفلسطيني، في حين أن ثقافة التطبيع والاتفاقات والمفاوضات مع العدو تفرّقه”، مؤكداً أن “هوية القدس وعروبتها لا يغيّرهما قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

واعتبر هنية أن “مسيرة العودة وكسر الحصار أحدثت اختراقات مهمة سياسياً وميدانياً وعلى الصعيد الإقليمي”، مضيفاً “مسيرة العودة أثبتت أن الشعب الفلسطيني قادر على اجتراح الحلول والمبادرات”.

ودعا هنية إلى مدّ مسيرة العودة زمانياً وجغرافياً إلى الضفة الغربية والقدس، لافتاً الانتباه إلى أن رد الفصائل على العدوان الإسرائيلي الأخير “أظهر تكامل المقاومة المسلّحة مع الحراك الشعبي”.