أخبار عاجلة

الامم المتحدة : 250 ألفاً معرضون للخطر في حال الهجوم على الحديدة

نبأ.نت/ اليمن    أعلنت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، ليز غراندي، أن «أي هجوم أو حصار عسكري» يُخشى أن يشنّه تحالف العدوان الذي يتقوده السعودية، على ميناء الحُديدة اليمني، قد يُزهق أرواح ما يصل إلى 250 ألف شخص.
وقالت غراندي، في بيان، إن أي هجوم على الحُديدة «سيؤثّر على مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء»، معربةً عن خشية المنظمة من فقدان «ما يصل إلى 250 ألف شخص في أسوأ الحالات».
في سياقٍ آخر، سحبت «اللجنة الدولية للصليب الأحمر» أكثر من سبعين من موظفيها الدوليين من اليمن إلى جيبوتي، عقب «سلسلة من الحوادث والتهديدات».
وقال مدير العمليات في اللجنة، دومينيك ستيلهارت، في بيان: «في الأسابيع الأخيرة توقفت أنشطتنا وتعرّض موظفونا للتهديد والاستهداف المباشر، وهناك بوضوح استعداد لاستغلال منظمتنا في ساحة النزاع».وأضاف: «إذا كانت بعثتنا في اليمن تعرّضت للتهديد مرات عدة سابقاً، إلا أنه لا يمكننا قبول تعريضها لمخاطر إضافية في ظل الظروف الحالية، بعد أقل من شهرين من اغتيال أحد العاملين معنا». وعقب «سلسلة الحوادث والتهديدات»، أعلن ستيلهارت قرار اللجنة الدولية بنقل 71 من متعاونيها إلى خارج اليمن.