أخبار عاجلة
عضو المجلس المركزي في "حزب الله" الشيخ نبيل قاووق: سقط قناع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

عضو المجلس المركزي لـ”حزب الله”: التقارب السعودي الإسرائيلي الخطر الأكبر على فلسطين ومقدساتها

لبنان / نبأ – اعتبر عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق أن “صفقة القرن” اليوم التي تعمل على فرضها السعودية تعني ضياع فلسطين والقدس وإعطاء الشرعية للصهاينة والتنازل عن حق العودة والاعتراف بيهودية الكيان الصهيوني”.

ونقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن قاووق قوله، في كلمة خلال مناسبة تأبينية في جنوب لبنان، الأحد 10 يونيو / حزيران 2018: “اليوم سقطت الأقنعة، وما كان بالسر بات اليوم بالعلن، فـ(ولي العهد السعودي) محمد بن سلمان يعلن حق إسرائيل بالوجود الشرعي في فلسطين”. وأضاف “اليوم سقطت الأقنعة المزيفة للعروبة والتقارب السعودي الإسرائيلي، ما يشكل الخطر الأكبر على شعب فلسطين ومقدساتها”.

ورأى أن “ما تعانيه فلسطين اليوم هو جراء التطبيع السعودي الإسرائيلي، وما ستعانيه فلسطين في المستقبل هو الأعظم لأن النظام السعودي مصرُّ، بالترغيب والترهيب، على فرض “صفقة القرن”، ومن يعارض يعاقب كما يعاقب اليوم غزة والأردن”. وتابع قوله: “أمام هذه التحديات نجد أن الموقف الذي يفرضه علينا ديننا هو أن نقف بجانب شعب فلسطين لنقول إن السياسة السعودية في التقارب مع إسرائيل والتآمر على القدس، وصمة عار في تاريخ العرب ولا تمت للمسلمين والعرب وقداسة الحرمين الشريفين”.

من جهة أخرى، أكد قاووق أن “السياسة السعودية لم توفرً أحدا من شرها، فهي لا تزال تشكل تهديداً مباشراً للوفاق الوطني اللبناني ولاستقرار الحياة السياسية في لبنان”، موضحاً “صحيح أن السعودية أقرت بعجزها عن إقصاء “حزب الله” وتهميشه ولكنها ما أوقفت تدخلاتها، فهي اليوم تتدخل في تشكيل الحكومة من أجل إضعاف دور المقاومة، وهذا هو السبب الذي يؤخر تشكيل الحكومة، هي تضغط من أجل حصة أكبر للكتلة التي تمثل إرادتها في لبنان، أما “حزب الله” وحركة “أمل” فهما في موقع من يسهل تشكيل الحكومة”.