أخبار عاجلة

نائبة عراقية تدعو الى رفع دعاوى قضائية ضد السعودية والإمارات وتركيا بتهمة دعم الإرهاب

السعودية/ نبأ- قالت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاثنين، انها دعت الحكومة العراقية الى مقاضاة الدول التي دعمت التنظيمات المتشددة والتي كشف عنها نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن في تصريحاته الأخيرة، مشيرة إلى أن السعودية والإمارات وتركيا يجب عليها ان تتحمل المسؤولية عن كل ما حصل ويحصل من أحداث دامية في العراق.

وقالت نصيف في بيان، "كنّا قد حذرنا في وقت سابق من انعكاسات الأحداث الأمنية في سوريا على الوضع في العراق، وقد تحققت تلك التوقعات وللأسف"، مشيرة الى انتقال "موجة الإرهاب من سوريا الى عدد من مناطق العراق وتكوين إمارة يحكمها إرهابيون معروفون على مستوى العالم تمتد على رقعة جغرافية تضم أراضٍ من كلا البلدين".

وأضافت نصيف ان "تصريحات بايدن التي اتهم فيها السعودية والإمارات وتركيا بدعم وتمويل جبهة النصرة وتنظيم القاعدة في سوريا كشفت عن جانب خطير من المؤامرة التي أشعلت نار الإرهاب والتطرف في المنطقة"، لافتة الى أن "تنظيم داعش هو الوريث للقاعدة وجبهة النصرة فهذه الدول تتحمل المسؤولية عن كل ما حصل ويحصل اليوم في العراق من تداعيات أمنية ومجازر مروعة ارتكبها عناصر داعش بحق العراقيين من مختلف المكونات".

وشددت نصيف على ضرورة "قيام الحكومة العراقية بإقامة دعاوى قضائية ضد هذه الدول في مجلس الأمن والمحاكم الدولية بتهمة دعم المجاميع الإرهابية والتنظيمات المتطرفة"، موضحة أن "تصريحات بايدن حول تورط هذه الدول في دعم الإرهاب تعد اعترافاً رسميا من مسؤول حكومي يمثل دولة عظمى".

هذا واتهم نائب الرئيس الأميركي جوزيف بايدن في تصريحات له، قبل يومين، كلا من تركيا والسعودية والامارات بتورطهم في دعم و تقوية التنظيمات الأرهابية، واشار إلى أن هذه الدول قدمت اموالا طائلة اضافة الى الاسلحة للتنظيمات المقاتلة في سوريا والعراق.