أخبار عاجلة
رئيس "الهيئة العامة للرياضة" في السعودية تركي آل الشيخ

تعنيف شديد من ابن سلمان لتركي آل الشيخ

كشفت مصادر عن أن ولي السعودي العهد محمد بن سلمان وبخ بشدة رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ، بسبب الخسارة التي مني بها الفريق السعودي أمام نظيره الروسي.

تقرير: ولاء محمد

أثارت الخسارة المدوية التي تعرض لها المنتخب السعودي بخمسة أهداف لصفر أمام نظيره الروسي في افتتاح كأس العالم 2018، استياء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي حضر المباراة التي احتضنها ملعب “لوجنيكي” في موسكو إلى جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونقل موقع “عربي بوست” الإلكتروني عن مصدر مقرب من رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودي المستشار في الديوان الملكي السعودي تركي آل الشيخ، قوله إن ابن سلمان استدعى آل الشيخ بعد المباراة، وعنفه بشدة على المستوى الهزيل الذي ظهر به لاعبو “الأخضر”.

وأوضح المصدر أن ولي العهد وصف الفريق السعودي بـ”المهلهل”، وقال إن أفراده كانوا “مرتبكين مثل الأطفال”، محذراً آل الشيخ من ظهور المنتخب بمثل هذه الصورة في المباراة المقبلة ضد أوروغواي.

وخرج آل الشيخ من اللقاء مع ابن سلمان غاضباً، وقام بمهاتفة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، ووصف المدير الفني للمنتخب السعودي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، بـ”الغبي” لأنه أبقى اللاعب فهد المولد على دكة البدلاء. فما كان من عزت إلا أن اقترح عليه إقالة بيتزي وإكمال البطولة بمدربٍ محلي، فرد عليه ال الشيخ بأنه يدرس الأمر.

وتلقى المنتخب السعودي خسارة ثقيلة بخمسة أهداف لصفر في افتتاح كأس العالم أمام روسيا صاحبة الأرض والضيافة، محققاً ثاني أسوأ نتائجه في تاريخ مشاركاته في البطولة بعد الخسارة أمام ألمانيا ثمانية لصفر في كاس العالم 2002.