أخبار عاجلة

نجم دبي المالي نحو الافول !

نبأ-تقرير |

هل بدأت الهالة التي اكتسبتها مدينة دبي الاماراتية على الصعد المالية والاقتصادية والسياحية، على مدى أكثر من عقدين تتجه نحو الافول والاندثار؟، سؤال كبير بدأ يطرح لدى المراقبين ومؤسسات المال والاعمال الدولية، مع بروز مؤشرات على تراجع كبير في الادوار الثلاثة التي كانت تتميز بها العاصمة المالية للامارات.
وفي هذا السياق، يورد المتابعون أن العديد من الوجهات السياحية في دبي، من فنادق وأسواق ومحلات تجارية ومطاعم وحانات، تشهد عملية إغلاق؛ مما يجعل مدينة المال والأعمال العالمية تتحول بخطى سريعة إلى ما يشبه “مدينة أشباح” خلال وقت قريب.
فقد ذكر موقع “تايم أوت دبي” أن مطاعم “ليفت بانك” في المدينة أغلقت أبوابها، وتحدثت مواقع أخرى عن أن الكثير من الوجهات السياحية أغلقت أبوابها أو باتت على وشك ذلك، منها:

– معظم مطاعم سوق البحر والمخازن.

– سوق برجمان ووافي.

– معظم مطاعم أبراج الإمارات.

– سوق الغرير وأرابيان سنتر وصنست.

– لانسي بلازا الذي تعرض لحريق في مارس/آذار الماضي ولم يفتح أبوابه بعد.

– سوق الذهب في ديرة ومخازن بور دبي خالية لأول مرة منذ أكثر من أربعين عاما.

– إغلاق العديد من المتاجر في سوق الذهب الجديد بديرة وأسواق الذهب في سوق دبي (دبي مول) ومدينة فيستيفالز.

– فنادق سافوي كريست وبانوراما وجورماند ورمادا وريشموند أغلقت أبوابها.

– فندق شاطئ الجميرا مغلق للإصلاحات، وأغلقت جميع مطاعمه وحاناته.

– حديقتا دبي المعجزة ودبي سفاري مغلقتان، ومن المتوقع أن تغلق حديقة بوليوود قريبا.
ومع مغادرة آلاف الطلاب المدارس هذا الشهر، وقطع شركة اتصالات خطوط نحو ثلاثين ألف مشترك، فإن تحول دبي لمدينة أشباح يقترب من نهايته قبل سبتمبر/أيلول المقبل.وفق المراقبين .

ويرى خبراء اقتصاديون أن النكسات الكبيرة لسوق البورصة المالية في دبي، هو السبب الرئيسي لما باتت تعاني منه من تراجع متواصل على الصعد السياحية والاقتصادية والمالية .