أخبار عاجلة
الخبير العسكري العراقي الفريق المتقاعد من الجيش العراقي وفيق السامرائي

الفريق المتقاعد وفيق السامرائي: ترامب يسعى إلى انقلاب عسكري في العراق بدعم خليجي

العراق / نبأ – كشف الخبير العسكري العراقي الفريق المتقاعد وفيق السامرائي أن الولايات المتحدة تسعى إلى حدوث انقلاب عسكري في العراق بدعم من دول خليجية.

وأوضح السامرائي، في مقال نشره على صفحته على “فيسبوك”، أن ترامب “يطمح في ثروات دول الخليج النفطية ومنها العراق وسيحصل في النتيجة على ترليونات ولم يتوجه بعد إلى العراق مثلما يحلم”.

ولفت السامرائي الانتباه إلى أن “ترامب لوح بانسحاب “وشيك” من سوريا، لكنه سكت ولم يفعل شيئا، ليس بسبب المال الذي حصل عليه من السعوديين ورفاقهم من قسم من الخليجيين فقط، بل لأن منطقة انتشاره تشكل غطاء لوجود أكبر في العراق فضلا عن أنها منطقة نفطية”.

وبحسب السامرائي، فإن عملاً عسكرياً مرتقب وفقاً لحركة معلومات الشارع ورؤاه وسياسيين، موضحاً “العمل العسكري يرتكز على اتجاهين: الأول، يكون بصفة تدخل عسكري كبير، وهو توجه محفوف جداً بمخاطر الفشل، لكثرة المعارضين والخصوم والأعداء، لا سيما أن الأميركيين ليسوا مستعدين لتحمل خسائر بشرية، لذلك، لن يحدث”.

وتابع تحليله بالقول: “الاتجاه او الاحتمال أو الخيار الثاني هو القيام بانقلاب عسكري ينفذه عراقيون بدعم أميركي، وهذا هو ما يشغل أحلام دول خليجية ويشغل تفكير نسبة ليست قليلة من العراقيين رفضا وقلقاً وتأييداً قليلاً”.