أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

مسؤول خليجي رفيع المستوى: محمد بن سلمان التقى نتنياهو في الأردن

الخليج / نبأ – كشف مسؤول خليجي رفيع المستوى عن لقاءٍ جمع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برئيس الوزراء الاسرائيلي في الأردن، يوم الاثنين في 18 حزيران/ يونيو 2018.

وأوضح المسؤول، في حديث إلى قناة “الميادين” التلفزيونية، أن هذا اللقاء، الذي اطلع عليه مباشرة المسؤول المذكور، جاء بمبادرة وتحضير من ولي عهد دولة الامارات العربية المتحدة محمد بن زايد.الذي جاء بمبادرة وتحضير من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ناقش ما يُسمى “صفقة القرن” واعتراف الولايات المتحدة بالقدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المسؤول إن المعلومات حول ما جرى في هذا اللقاء “شحيحة جداً”، و”لكن النقاش العام تناول ما يسمى “صفقة القرن” واعتراف الولايات المتحدة بالقدس المحتلة عاصمة لاسرائيل”.

وربط المسؤول الخليجي بين الأحداث التي شهدها الأردن مؤخراً حول الأزمة الاقتصادية وبين هذا الاجتماع “الذي أتى بعد تقديم السعودية والإمارات العربية المتحدة مساعدات للأردن تجاوزت المليارين ونصف مليار دولار”.

ولاحظ المسؤول أن “لهجة الأردن ظهر فيها بعض التغيير حيال قرار الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل”، والمعروف أن هذا البلد كان قد رفض بشدة هذا القرار بعيد صدوره واعتبره “باطل قانوناً لأنه يكرّس احتلال إسرائيل للشطر العربي من المدينة”.

وفور نشر الخبر، سارعت وسائل إعلام إسرائيلية إلى نقله، وذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي: “أُفيد أيضاً في قناة “الميادين” أن اللقاء تمحور بـ “صفقة القرن”، والاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل”.