أخبار عاجلة
رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو (صورة من الأرشيف)

مسؤولون إسرائيليون لوفد إماراتي: مستعدون للتعاون مع أبناء عمنا ضد إيران

زار مسؤولون إماراتيون كيان الاحتلال مؤخراً برفقة مسؤول أميركي رفيع المستوى للاطلاع على مقاتلة “أف 35” الأميركية التي كان سلاح الجو الإسرائيلي أول من اختبرها.

وأكد مصدر خليجي لقناة “آي 24” التلفزيونية الإسرائيلية أن الوفد العسكري الإماراتي تابع لسلاح الجو لدولة الإمارات، وقد زار تل أبيب من أجل “الاطلاع على قدرات أحدث المقاتلات الأمريكية الصنع “أف 35″ الموجودة لدى سلاح الجو الإسرائيلي”.

ونقلت القناة عن المصدر قوله إن المسؤولين الإسرائيليين “قدموا عرضاً أمام الوفد الإماراتي لقدرات المقاتلة “أف 35″، ليَتشكَّل لدى الوفد الضيف انطباع عن قدرات الطائرة التي تعتبر المقاتلة الأجدث في الترسانة الجوية الأميركية”.

وكان سلاح الجوي الإسرائيلي أول من حصل، في عام 2017، على هذه المقاتلات الأميركية. بدوره، تحدث الكاتب الإسرائيلي إيدي كوهين، الباحث في “مركز بيغن السادات”، عن زيارة وفد عسكري من إحدى الدول الخليجية مؤخراً لتل أبيب، موضحاً، في تغريدة له على “تويتر”، أن مسؤولي الاحتلال قدموا للوفد الخليجي عرضا بمرافقة طرف أميركي كبير، مضيفاً “تل أبيب مستعدة دائما للتعاون مع أبناء عمها العرب لأجل مواجهة عدوهم المشترك إيران”.

وليست المرة الأولى التي تتبادل فيها الإمارات خبراتها العسكرية مع إسرائيل وتحاول الاستفادة مما تملكه الأخيرة، إذ تتشارك أبوظبي وتل أبيب منذ سنوات عدة في مناورات “العلم الأحمر” و “العلم الأزرق” التي تجري في اليونان وأميركا، كما تطورت علاقات التطبيع بينهما بصورة دفعت نتنياهو إلى الإشادة مرات عديدة بالعلاقات السرية بين إسرائيل ودول عربية يصفها بالمعتدلة، وأن العلاقات السرية بينهما مفيدة للغاية على مستوى المعلومات الأمية المفيدة جدة التي تقدمها هذه الدول لكيان الاحتلال.