أخبار عاجلة

قائد انصار الله : الشعب اليمني يريد الحرية والاستقلال 

نبأ/ أكد قائد حركة “أنصار الله” اليمنية السيد عبد الملك بن بدرالدين الحوثي أن من يحترم حق شعبنا اليمن في الحرية والاستقلال يمكنه أن يحظى بعلاقات إيجابية مع الشعب اليمني سياسية واقتصادية، مشيرا إلى أن الدول الغربية تتعامل مع حروب المنطقة من منطلق المصالح الاقتصادية.

وقال السيد عبدالملك في مقابلة مع صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية نشرت، الثلاثاء، إن الذي يريده الشعب اليمني هو حقه في الحرية والاستقلال ولا يمانع بأن يكون له مع احترام هذا الحق علاقة إيجابية مع الدول الأخرى ما عدا “إسرائيل” التي هي كيان غاصب، وموقفه الواضح من السلوك الأمريكي العدواني والتخريبي”.

وأكد أن من يحترم حق شعبنا في الحرية والاستقلال يمكنه أن يحظى بعلاقة إيجابية مع الشعب اليمني سياسية واقتصادية.

ورأى قائد أنصارالله” “أن كثيراً من الدول الغربية تتعامل مع مشاكل وحروب المنطقة من زاوية المصالح الاقتصادية والمكاسب المادية حتى ولو كان على حساب حقوق الإنسان وانتهاك القانون الدولي وهذا ما يحدث تجاه الحرب الذي يقوده تحالف العدوان على بلدنا”.

وأشار إلى أن “تركيز بعض الدول الأوروبية على المسميات الإنسانية هو استغلال الحرب من أجل بيع صفقات سلاح وكذلك لعقد صفقات لتنفيذ أنشطة وأعمال عسكرية مقابل مبالغ ماليّة وحتى بيع مواقف سياسية وتبني مواقف خاطئة تجاه الشعب اليمني لصالح النظامين السعودي والإماراتي”.

كما أكد السيد عبد الملك أن النظام السعودي يستخدم الأسلحة المحرمة دولياً لقتل المدنيين وتدمير المنشآت بتأكيد منظمات دولية.

وأوضح السيد الحوثي أن تقييمنا للموقف الرسمي الفرنسي يأتي بعد البريطاني في سلبيته تجاه الشعب اليمني وإسهامه في العدوان، مشيرا إلى أن هناك دول أوروبية موقفها أكثر اعتدالاً.

واستهجن وقوف فرنسا إلى جانب النظامين السعودي والإماراتي الذين يدعمان القاعدة وداعش في اليمن كفصائل تخوض المعركة جنباً إلى جنب مع المرتزقة.