أخبار عاجلة
المتحدث باسم "أنصار الله" محمد عبدالسلام (صورة من الأرشيف)

“أنصار الله”: السعودية مستمرة بعدوانها خوفاً من الهزيمة الكاملة

اليمن / نبأ – أكد المتحدث باسم “أنصار الله” في اليمن محمد عبدالسلام أن تحالف العدوان بقيادة السعودية فشل في معركة الحديدة ويريد الاستمرار في عدوانه، وشدد عبد السلام على أنه لا يوجد حالياً أي حديث جدي عن أية جولة من المشاورات برعاية الأمم المتحدة.

وقال عبدالسلام، في مقابلة مع أسبوعية “لا” نشرت يوم الأحد 22 يوليو / تموز 2018، أن “مشروع العدو لغزو الحُديدة فشل ذلك لأن العدو اعتمد في عدوانه على الساحل الغربي وعلى الحديدة بالذات على عامل الحرب النفسية والتطبيل الإعلامي الواسع، لتغطية العجز الحقيقي في إقناع الشعب اليمني وأبناء تهامة”.

وإذ أشار إلى أنه “لا يوجد حالياً أي حديث جدي عن أية جولة من المشاورات، أكد أن “توجه العدو هو الاستمرار في العدوان والحصار برغم الفشل الذريع الذي هو واقع فيه”، قائلاً: “لسان قادته (التحالف) يقولون إن أي وقف للحرب حالياً بهذا الوضع الحالي فإنها هزيمة متكاملة الأركان”.

وحول رد المبعوث الأممي بشأن ميناء الحديدة وأن المسألة ستكون محط تفاهمات مع صنعاء مباشرة، أكد عبد السلام أن الموقف بخصوص الميناء والإيرادات والعدوان بكله في الساحل الغربي يتوقف على ما ذكره السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي في موضوع رؤيتنا للحل، وأن ما يتم مناقشته هو في هذا الاتجاه.