أخبار عاجلة
الأسيران السعوديان أحمد عبده حسن ‎السعن (صمن الصورة)، وعبد العزيز صالح حسن ‎القرني

أسيران من الجيش السعودي: نُعامل معاملة حسنة وحكومتنا لا تسأل عنا

اليمن / نبأ – وزع الإعلام الحربي اليمني شريط فيديو لعنصرين من الجيش السعودي جرى أسرهما خلال اقتحام موقع مشعل في قطاع جيزان، وهما العريف أحمد عبده حسن ‎السعن، والجندي عبد العزيز صالح حسن ‎القرني، من اللواء 18 في الكتيبة الثانية.

وتحدث الأسيران، في الفيديو، عن المعاملة الحسنة التي تفاجؤوا بها أثناء أسرهم وعن الأخلاق التي لمسوها عكس ما قيل لهم من قبل قاداتهم عن تعذيب وقتل الأسرى من قبل الجانب اليمني.

وقالا إن لديهم تعليمات من قاداتهم بأن يقاتلوا حتى نفاذ ذخيرتهم ويبقون رصاصة كي يقتلون أنفسهم خوفاً من الوقوع في الأسر. كما أشارا إلى وجود مرتزقة يمنيين وجنود سودانيين يقاتلون معهم في الأراضي السعودية، وقالوا إن لديهم تعليمات بعدم الاختلاط بالمرتزقة، حتى في أماكن النوم.

ووجه الأسيران عتباً إلى الحكومة السعودية التي أهملت ملف أسرى جنودها والتي لا تلقي لهم أي اهتمام، وقالوا إن هناك جنود سعوديين مضى على أسرهم أكثر من ثلاثة أعوام ولم الحكومة السعودية إلى أمرهم ولا إلى مشاعر أهاليهم، بحسب ما أورد موقع “المسيرة” الإلكتروني.

جدير بالذكر أن الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” نفذوا، يوم الثلاثاء 24 يوليو / تموز 2018، عملية عسكرية نوعية على موقع جبل مشعل في جيزان، وسيطروا عليه وقتلوا جنوداً سعوديين وأسروا آخرين، من ضمنهم الأسيران اللذان تحدثا في الفيدية، كما دمروا 4 آليات عسكرية وغتموا عتاداً وأسلحة متنوعة في الموقع السعودي.

https://youtu.be/h5psK0s2–Q