أخبار عاجلة
مقر "الشركة السعودية للكهرباء" في الرياض (صورة من الأرشيف)

انتقادات متصاعدة لـ”السعودية للكهرباء” بعد تأجيلها إصدارات فواتير المواطنين

عادت أزمة الكهرباء إلى الواجهة من جديد، حيث قررت شركة الكهرباء تأجيل اصدار فواتير شهر يوليو / تموز 2018 إلى 9 أغسطس / آب 2018، مشيرة إلى أن الإصدار سيكون على دفعات، ما أثار انتقاد المواطنين، خاصة وأن فاتورة شهر يونيو / حزيران 2018 أتت مرتفعة جداً.

تقرير: سناء ابراهيم

تتواصل أزمة الكهرباء والفواتير المرتفعة في المملكة، حيث أجلت شركة الكهرباء إصدار فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية لمشتركيها، والذي كان مقررا، يوم السبت 28 يوليو / تموز 2018، وذلك بعد الانتقادات التي وُجِّهَت إلى الشركة على خلفية الأرقام المرتفعة التي حملتها فواتير شهر يونيو / حزيران 2018.

وقالت شركة الكهرباء، في بيان، إنها أجلت إصدار فواتير استهلاك الطاقة الكهربائية لمشتركيها عن شهر يوليو / تموز 2018 في القطاع السكني إلى يوم 9 أغسطس / آب 2018، لافتة الانتباه إلى أن إصدار الفواتير سيستمر على شكل دفعات لمدة 7 أيام تباعاً، من دون أن يؤثر تغيير موعد الصدور بأي شكل من الأشكال على كمية الاستهلاك الخاصة بالمشترك، كما لن يترتب عليها أي تكلفة إضافية.

وبررت الشركة قرارها بأنه يأتي تنفيذاً لقرارات هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، التي طلبت عمليات تطوير وتحديث لآليات إصدار الفواتير، وتحديث المعلومات والبيانات الإضافية وتوفيرها للمشتركين، وهو ما يجري العمل عليه حالياً.

وقبيل إصدار فواتير يوليو / تموز 2018، أعرب المواطنون عبر وسم #فاتورة_الكهرباء على “تويتر” عن غضبهم من خطوات السلطة في قضية رفع قيمة الكهرباء. وفيما دعا مواطن إلى عدم سداد الفاتورة للضغط على المعنيين لتعديل أسعار الكهرباء، انتقد آخر النظريات التي أطلقتها السلطة في رفع الفواتير ورفع الدعم عن الخدمات مقابل ادعاءات منح حساب المواطن، وتساءل ما نفع صرف مليارات الدولارات على الرياضة والترفيه؟. واعتبر أن “التطبيل لايعني الوطنية، والنقد لا يعني الخيانة”.