أخبار عاجلة

مقتل 4 سعوديين في معارك «كوباني» السورية والعراق

السعودية/ نبأ- انضم ثلاثة سعوديين إلى قائمة القتلى من عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» داعش، في مواجهات بين مقاتلي التنظيم والمقاتلين الأكراد المدافعين عن مدينة عين العرب (كوباني) السورية.

وكشفت صحيفة "الحياة" السعودية، ان عنصرا سعوديا آخر قضى بهجوم انتحاري في العراق. وتزامن ذلك مع إطلاق مغردين متعاطفين مع «داعش» ومقاتلين في التنظيم وسماً سموه «عيد الشهداء»، في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». لنعي القتلى من عناصر التنظيم، الذين قضوا خلال عيد الأضحى. ويضم الوسم أسماء شبان سعوديين عدة.

ونعى «داعش» ثلاثة من عناصــره الســــعوديين، هم: راجح هندي البقمي (أبوسامر الجزراوي)، ومنصور العصيمي (أبوقتادة)، ووليد عواد الرشيدي (أبوحكيم)، إثر مقتلهم في مواجهات مدينة عين العرب خلال الأيام الماضية. وعلى رغم مقتل الثلاثة أثناء هجمات التنظيم على المقاتلين الأكراد، فإن زملاءهم في التنظيم أكدوا مقتلهم في غارات شنتها قوات التحالف الجوية، بحسب الصحيفة.

كما نعى «داعش» "وفق الصحيفة" عنصره السعودي حمد إبراهيم الدوسري (أبوعزوز) بعد مقتله الثلثاء الماضي، محجماً عن ذكر موقع مقتله وتفاصيله، إلا أن مواقع إخبارية عراقية "بحسب الحياة" أكدت أنه نفذ عملية انتحارية ضد حاجز عسكري في العراق. ووجه عناصر التنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عزاءهم لوالدة الدوسري وزوجته وطفله.