أخبار عاجلة
حاول النظام السعودي استدراج المعارض المقيم في كندا، عمر بن عبد العزيز، إلى الرياض لاعتقاله

أمير سعودي في كندا: تهديد وابتزاز الرياض الرخيص لن يثنيني

كندا / نبأ – قال الأمير السعودي عمر بن عبد العزيز، المقيم في مدينة مونتريال الكندية، إن السلطات السعودية هددته وإخوته وأصدقاءه في حال استمر بالحديث عن الأزمة السعودية الكندية.

وخاطب ابن عبد العزيز السلطات السعودية، يوم الثلاثاء 7 أغسطس / آب 2018، في تغريدات على حسابه على “تويتر”، قائلاً: “مواجهتكم معي! ما شأن أهلي وأصدقائي؟ هل تتوقعون أن هذا الأسلوب من الضغط الرخيص سيؤتي أكله معي ؟ لا والله”.

وقال إن المؤيدين للسلطات يرددون أنها “لا تبتز ولا تفعل ولا تقحم الأهالي”، متوجهاً إليهم بالسؤال: “من سجن شقيق سلمان العودة؟ من ابتز زوج لجين الهذلول؟ من اعتقل 4 من أبناء الشيخ الحوالي؟ من منع أهالي المعارضين من السفر؟”.

وحمل الحكومة السعودية مسؤولية سلامته وإخوتي وأصدقائه، وقال: “البلطجة لن تثنيني عن فعل أي شيء.. والابتزاز لن يزيدني إلا ثباتاً بإذن الله”.

ونشر ابن عبد العزيز تغريدات عدة انتقد فيها موقع السعودية من قطع العلاقات مع كندا والطلب من المبتعثين مغادرتها، كما أنشأ متضامنون مع الأمير السعودي وسماً بعنوان #الحكومة_السعودية_تبتز_عمر_بن_عبدالعزيز انتقدوا من خلاله تهديد السلطات للأمير السعودي.

بدوره، انتقد المعارض السعودي يحيى عسيري، المقيم في المملكة المتحدة، التهديد الموجه إلى ابن عبد العزيز، قائلاً: “هل هذا سيفيدها أو يغير من وقفه شيء؟ طبعا لا!”، مضيفاً “ولن يضر إلا السلطة نفسها بمزيد من تشويه السمعة المشوهة أصلاً، أما الناشط فبالتأكيد أن هذا لن يغير من موقفه شيء إلا أن يزداد صلابة.