أخبار عاجلة
رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية (فلسطين أون لاين)

هنية: التحالفات الإقليمية تهدف لجعل إسرائيل جزءً من المنطقة واعتبار المقاومة إرهاباً

فلسطين المحتلة / مواقع / نبأ – أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، يوم الثلاثاء 7 أغسطس / آب 2018، إن “التحالفات الإقليمية التي يجري بناؤها في المنطقة تهدف إلى جعل إسرائيل جزءاً من المنطقة، واعتبار المقاومة الفلسطينية إرهاباً”.

ونقل موقع “الميادين” الإلكتروني عن هنية قوله، خلال لقاء نظمّته الحركة مع قادة الفصائل الفلسطينية، في غزة، إن “إن وفد “حماس” القيادي الذي وصل إلى غزة الخميس الماضي سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة حاملاً رؤية الحركة وتصوّراتها حول المصالحة، كسر الحصار، التهدئة، مواجهة اعتداءات الاحتلال، وإعادة بناء المشهد الفلسطيني على أسس قوية”.

وأضاف “المكتب السياسي لحماس ناقش خلال الأيام الخمسة الماضية في اجتماعات متواصلة كل التطورات المحيطة بالقضية الفلسطينية، وتطرّقت نقاشاته إلى القرار الأميركي المتعلّق بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، ونقل السفارة الأميركية إليها، ومسيرات العودة الكبرى، وحصار قطاع غزة”، مشيراً إلى أن “الحركة اتخذت جملة من القرارات خلال نقاشاتها، وقيادة “حماس” راعت في قراراتها بأن القضايا لا تخص حركة “حماس” وحدها، إنما هي قضايا وطنية”.

وتابع قائلاً: “التحالفات الإقليمية التي يجري بناؤها في المنطقة تهدف إلى جعل إسرائيل جزءاً من المنطقة، واعتبار المقاومة الفلسطينية إرهاباً”، مؤكداً أن “طبيعة المرحلة وشدة المؤامرة لا يمكن أن يواجهها طرف وحده مهما كان قوته، لكن بصف فلسطيني موحد نستطيع أن نسقط أي مؤامرة”.

وتدعم السعودية “صفقة القرن” التي تروج لها الولايات المتحدة، وتتضمن إقامة دولة فلسطينية لا تكون القدس عاصمتها، وتلغي حق الفلسطينيين في العودة إلى أرضهم.