أخبار عاجلة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

طهران تدين مجزرة الدريهمي وتحمِّل المسؤولية لداعمي السعودية بالسلاح

إيران / وكالات / نبأ – أدانت طهران بشدة، يوم الجمعة 24 أغسطس / آب 2018، المجزرة التي ارتكبها تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية واستهدفت النساء والأطفال النازحين، وقالت إن “على داعمي المعتدين بالسلاح أن يتحملوا المسؤولية” عن مجازرها.

ونقلت وكالة “فارس” للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله، في مؤتمر صحافي في طهران، إدانته بشدة “الجريمة الرهيبة الجديدة لطائرات العدوان السعودي – الإماراتي في استهداف النساء والأطفال اليمنيين النازحين في مدينة الدريهمي في محافظة الحُديدة، بغرب اليمن، والتي أسفرت عن استشهاد وجرح عشرات الأشخاص معظمهم أطفال ونساء أبرياء”.

وقال: “إن استمرار وقوع هكذا مجازر ضد المدنيين ما كان ممكناً إلا في ظل صمت وتجاهل الأوساط الدولية الفاعلة”، أكد قاسمي أن “الدول التي تزود القوات الغازية لليمن بالسلاح، وتلك التي تدعمها بالقنابل والأسلحة المدمرة، والتي أدت إلى إراقة دماء النساء والأطفال اليمنيين، هي شريكة في هذه الجرائم وعليها أن تتحمل مسؤولة سياساتها وإجراءاتها أمام المجتمع الدولي والشعب اليمني”.

وسقط 31 شهيداً، بينهم 20 طفلاً و5 نساء، جراء مجزرة ارتكبتها السعودية بغارات لطيرانها الحربي، يوم الخميس 23 أغسطس / آب 2018، على سيارة أسرة يمنية وسيارة تقل نازحين في مديرية الدريهمي في محافظة الحُديدة اليمنية.